Wednesday, 22 September 2021 02:00 GMT

حكومة ميقاتي تجتمع اليوم لإقرار مسودة «الوزاري»

(MENAFN- Al-Bayan) المصدر:
  • (بيروت - وكالات)
التاريخ: 16 سبتمبر 2021

تعقد، اليوم الخميس، جلسة للحكومة اللبنانية الجديدة، لإقرار مسودة البيان الوزاري، تمهيداً لرفعها إلى مجلس النواب لنيل الثقة. ونقلت الوكالة اللبنانية للإعلام، عن وزير الإعلام جورج قرداحي، قوله: «أنهت لجنة صياغة البيان الوزاري، إقرار مسودة البيان، وسوف تناقش في جلسة مجلس الوزراء، التي ستعقد في قصر بعبدا، ليتم إقرارها».

وأضاف: «على أمل أن تمثل الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب، في بداية الأسبوع المقبل، لطلب نيل الثقة من السادة النواب، على أساس هذا البيان الوزاري». وتتضمن مسودة البيان، التأكيد على التزام حكومة نجيب ميقاتي بإجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها. كما تتعهد الحكومة بإعادة التفاوض مع الدائنين، للاتفاق على آلية لإعادة هيكلة الدين العام، إضافة إلى استئناف التفاوض مع صندوق النقد الدولي. وتنص مسودة البيان الحكومي كذلك، على الالتزام ببنود المبادرة الفرنسية، لوضع خطة إصلاحية.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN15092021000110011019ID1102804786


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.