Thursday, 16 September 2021 04:45 GMT

يويفا يخطط لقمة مع فيفا حول إقامة كأس العالم كل سنتين

(MENAFN - Al-Bayan) المصدر:
  • د ب أ
التاريخ: 16 سبتمبر 2021

أفادت صحيفة (سود دويتشه تسايتونغ) الألمانية أمس الأربعاء أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يريد عقد قمة مع نظيره الدولي (فيفا) بشأن خططهم لإقامة بطولة كأس العالم كل عامين مستقبلا.

وذكرت الصحيفة أن السلوفيني أليكسندر سيفرين؛ رئيس يويفا، كتب رسالة للسويسري جياني إنفانتينو، رئيس فيفا، يدعو فيها لعقد قمة مع يويفا فقط، حيث ينبغي على إنفانتينو تقديم تفاصيل عن الخطط.

وأشار التقرير، الذي بات متاحا أمس قبل نشره اليوم الخميس، إلى أن إنفانتينو يريد عقد اجتماع مع 10 اتحادات وطنية من كل اتحاد من الاتحادات القارية الستة.

وكشفت مجموعة عمل تابعة لفيفا، يترأسها الفرنسي أرسين فينغر، مدرب أرسنال الإنجليزي الأسبق، أن المونديال يمكن إقامته كل عامين اعتبارا من العام 2026 بدلا من كل أربع سنوات.

وقوبلت الخطة بمعارضة شديدة من يويفا و اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، اللذين يضمان معظم اللاعبين الذين ينشطون في بطولات الدوري الأوروبية الكبرى.

وأشار سيفرين في تصريحات لصحيفة "ذا تايمز" إلى إمكانية مقاطعة يويفا لبطولة كأس العالم التي تقام كل عامين.

تابعوا البيان الرياضي عبر غوغل نيوز

كلمات دالة:
  • كونميبول،
  • إنفانتينو،
  • يويفا ،
  • كأس العالم،
  • فيفا

MENAFN15092021000110011019ID1102804765


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.