Sunday, 26 September 2021 12:27 GMT

«الإمارات للاستثمار» نحو مضاعفة أعماله 4 مرات

(MENAFN- Al-Bayan) المصدر:
  • أبوظبي ـ وام
التاريخ: 16 سبتمبر 2021

ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أمس في قصر الوطن، اجتماع مجلس إدارة جهاز الإمارات للاستثمار.

وأكد سموه، أهميةَ الدور الذي يؤديه الجهاز في تطوير المشاريع التنموية وإطلاق مزيد من الاستثمارات، وتعزيز القدرات التنافسية للاقتصاد الوطني، بما يجسّد توجيهات القيادة الرشيدة ورؤية الدولة للخمسين عاماً المقبلة، ويخدم أبناء الإمارات ويضمن لهم آفاقاً مستقبلية واعدة.

حضر الاجتماع أعضاء المجلس، معالي عبيد بن حميد الطاير، وحارب مسعود الدرمكي، وعيسى محمد السويدي، ومحمد هادي الحسيني، وكلثم حمد الغفلي، إضافة إلى مبارك راشد المنصوري الرئيس التنفيذي للجهاز وعدد من المديرين التنفيذيين.

واستعرض المجلس عدداً من الموضوعات المدرجة ضمن جدول أعماله، ووافق على تمرير محضر الاجتماع السابق لمجلس الإدارة، ومحاضر الاجتماعات السابقة للجنة التنفيذية، ولجنة التدقيق وإدارة المخاطر، ولجنة الاستراتيجية. وناقش المجلس مستجدات مشروع تحديث استراتيجية الجهاز بشأن مصادر التمويل، في إطار خطة الاستعداد للخمسين، وبما يُرسّخ مكانة الإمارات وريادتها العالمية بحلول الذكرى المئوية لتأسيس الدولة.

وتهدف الاستراتيجية إلى تمكين الجهاز من التوصُّل إلى نتائج متميزة، وتأمين أرباح اقتصادية مستدامة لدولة الإمارات على المدى البعيد، ومضاعفة حجم الاستثمار أربع مرات خلال الخمسة عشر عاماً المقبلة، من خلال تطبيق خطة استثمارية تضمن زيادة العائدات، وموازنة قوية تتماشى مع الأجندة الوطنية وتعتمد أفضل المعايير العالمية.

واطلع مجلس الإدارة على أنشطة وأداء جهاز الإمارات للاستثمار حتى 30 يونيو 2021، كما بحث إعادة هيكلة اللجان التابعة للمجلس والإدارة التنفيذية، واعتمد القرارات المناسبة بشأنها، مع مصادقته على توصيات اللجنة التنفيذية ولجنة التدقيق وإدارة المخاطر.ودعا سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أعضاء مجلس إدارة الجهاز وإدارته التنفيذية إلى بذل مزيد من الجهود لتحقيق الأهداف المطلوبة ومواصلة النجاحات التنموية وتطوير مؤشرات الاستثمار.

MENAFN15092021000110011019ID1102804750


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.