Thursday, 23 September 2021 09:26 GMT

5 فنانات اتهمن بالدعارة والفجور تعرفوا عليهم - صور

(MENAFN- Khaberni) تتعرض الفنانات في الوطن العربي إلى انتقادات حادة بسبب ما يقدمونه من أعمال أو على وسائل التواصل الاجتماعي، أو يمتد الأمر إلى أكثر ما هو من ذلك حيث تطولهم سهام النقد والبلاغات بسبب ملابسهن.

تاليا أبرز 5 فنانات اتهمن بممارسة الفجور والتحريض على الفسق:

فيفي عبده


منذ أيام قليلة، تقدم محامي مصري ببلاغ للنائب العام المصري، ضد الراقصة فيفي عبده، يتهمها خلاله بـ"نشر الفسق والفجور".

واستند مقدم البلاغ إلى فيديو ظهرت خلاله فيفي عبده على موقع التواصل الاجتماعي أنستقرام، وهي ترقص بـ"فوطة حمام".

وأكد البلاغ أن الفيديو "أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتنافي مع الآداب العامة لقيم المجتمع المصري".

رانيا يوسف


أحد أكثر الفنانات اللاتي أثرن الجدل مؤخرا، كانت الفنانة رانيا يوسف، خاصة وقت ظهورها في مهرجان القاهرة السينمائي عام 2019 بفستان، اعتبره كثيرون "خادشاً للحياء" ما استدعى اتهامها بعشرات البلاغات أمام النيابة العامة، بالفعل العلني الفاضح والتحريض على الفسق والفجور، وإغراء القصر، ونشر الرذيلة التي تخالف الأعراف والتقاليد السائدة في المجتمع المصري، بسبب الفستان الذى ارتدته فى مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

عقب ذلك قررت النيابة العامة حفظ القضية بعد أن استمتعت إلى أقوال رانيا يوسف، التي اعتذرت عن الملابس، مؤكدة أن إحدى القطع سقطت منها ما أدى إلى ظهورها بهذا الشكل.

دينا


الراقصة دينا دائما ما تحدث الجدل بسبب جرأتها في التصريحات، وحديثها عن الرقص الشرقي بصورة إيجابية، ولهذا كانت دائماً محل اتهام بالتحريض على الفسق والفجور، إلا أن محكمة مصرية برأتها من تلك التهمة على خلفية تقديمها برنامجاً تلفزيوينا عام 2014 لتعليم الفتيات الرقص.

واتهمها البلاغ بـ"التعدي على قيم الأسرة المصرية والتحريض على الفسق والدعارة".

سما المصري


الفنانة سما المصري، كانت قررت أن تترك الفن وتتجه إلى عالم السياسة كمرشحة في انتخابات مجلس النواب، لتتعدد الدعاوى القضائية ضدها المطالبة باستبعادها من اﻻنتخابات البرلمانية، لافتقادها شرطي الثقة وحسن السمعة.

كما قضت محكمة جنح مستأنف المحكمة الاقتصادية، في نوفمبر/تشرين الثاني 2020 بحبسها سنة في اتهماها بالفسق والفجور والاعتداء على قيم المجتمع المصري.

 رضا الفولي 
الفنانة المغمورة رضا الفولي، حاولت تسلق سلم الشهرة سريعاً وصورت كليب خادش للحياء، وعلى الفور طالتها سهام البلاغات، وقضت محكمة جنح مستأنف العجوزة، بالحبس 6 أشهر على الراقصة رضا الفولي الشهيرة بـ"سلمى" بعد إدانتها بتهمة التحريض على الفسق والفجور، لظهورها في فيديو كليب "سيب إيدي"، وهي ترقص وتغني وترتدي ملابس مكشوفة.



MENAFN16092021000151011027ID1102804735


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.