Friday, 24 September 2021 09:00 GMT

إشهار مذكرات رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري الحقيقة البيضاء.. إضافة أولى

(MENAFN- Jordan News Agency) من جهته، قال رئيس الوزراء الأسبق، عون الخصاونة: إن "الكتاب الجيد لا يحتاج الى تقديم، وكتاب المصري لا يحتاج الى تقديم"، مضيفا، أن هذه المذكرات مليئة بالتجارب والعبر، وتروي حكاية رجل ولد لعائلة فلسطينية مرموقة قدر له أن يشغل في سن مبكرة الكثير من المناصب الدبلوماسية السياسية، وأن يتسلم أعلاها، ويشارك في صنع القرارات المهمة، وأن يكون شاهدا عليها، وقد اتصف على الدوام بمصداقية عالية وترفع عن الصغائر وتغليب المصلحة العليا، مع نزاهة لا شك فيها، وتعفف عن المال العام، وقد أصبحت هذه القيم من النوادر.
وأوضح الخصاونة: أن "المذكرات التي تميزن ببساطتها، وعفويتها، وعدم التكلف، جديرة بالقراءة، فهي تعبر عن شخصية تحظى بالاحترام، وتصف رحلة طويلة أثرتها التجارب، وما يميزها أنها بعيدة عن المبالغات والتضخيم والتبرير، وتدور حول دور صاحبها ومشاهداته للأحداث التي دفع أحيانا بسببها ثمنا لمواقفه، وبقي يلعب دورا بارزا في السياسة وفي الحياة العامة مستمرا في نهجه التوافقي دون أن يبدل قناعاته".
بدوره، قال الوزير الأسبق الطراونة: إن "مذكرات المصري هي نتاج جهده على امتداد سنوات، ورسمت لنا صورة واضحة لمرحلة تاريخية عاشها وعشناها معا بكل أبعادها، من خلال سرده لبعض المحطات"، مضيفا أن المذكرات غطت الجانب الحيوي في حياته، والذي لم يكن واضحا للجميع كما هو الآن.
وأضاف، أن النشاط الفعال في مجال عمله، جاء واضحا ومعبرا عن شخصية ديناميكية تستوجب الالتفات إليها، مشيرا إلى أن المصري الذي تعرف عليه في العام 1989 من خلال الدورة البرلمانية الحادية عشرة، أوضح في مذكراته مجمل ظروف حياته الشخصية والعائلية، مشيرا إلى أن المذكرات تقدم حالة من الوعي والتجربة الوطنية والخبرة في العمل العام، لعلها تضيف جديدا لأجيالنا القادمة لمتابعة المسيرة من أجل وطن عربي حر، وأمة تنعم بالخير والكرامة.
يتبع --(بترا) رز/ع ط 15/09/2021 22:27:53

MENAFN15092021000117011021ID1102804677


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.