Thursday, 23 September 2021 12:00 GMT

البرلمان العربي يؤكد التزامه بتعزيز قيم الديمقراطية

(MENAFN- Jordan News Agency) القاهرة 15 أيلول (بترا)- أكد البرلمان العربي التزامه التام بتعزيز قيم ومبادئ الديمقراطية، ودعم المساواة وسيادة القانون.
ودعا البرلمان العربي البرلمانيين في كافة أنحاء العالم إلى ممارسة أدوارهم التي أوكلتها إليهم شعوبهم بأكبر قدر ممكن من المسؤولية لتعزيز ثقافة الديمقراطية، كمفهوم وممارسة، باعتبارهم حجر الزاوية في عملية التطور الديمقراطي، من خلال أدوارهم التشريعية والرقابية المنوطين بها.
جاء ذلك، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للديمقراطية، الذي قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة الاحتفال به يوم 15 أيلول من كل عام، بهدف تعزيز مبادئ الديمقراطية والتمسك بها.
وأضاف رئيس البرلمان العربي، عادل بن العسومي، أن دور البرلمانيين لم يعد مقصوراً على المعنى الضيق للديمقراطية كمفهوم وممارسة، وإنما أصبح البرلمانيين شركاء رئيسيين في تطبيق المعنى الأوسع للديمقراطية، بما يشمله ذلك من تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتمكين الشباب، وتعزيز دور المرأة وحماية حقوقها.
--(بترا)
ن ا/ ي م/ ع ط 15/09/2021 22:03:06

MENAFN15092021000117011021ID1102804674


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.