Saturday, 25 September 2021 06:53 GMT

يحتوي على 700 ألف لتر من المياه..مجمع دلمونيا يكشف عن أول حوض أسماك أسطواني في الشرق الأوسط

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej) كشف مجمع دلمونيا رسمياً يوم أمس عن أكواريوم البحرين، أول حوض أسماك أسطواني في مركز تجاري في الشرق الأوسط وذلك تماشياً مع مبادراته الساعية لتحقيق أهدافه التي تصب في توفير الرفاهية والإبتكار بأعلى المستويات للمواطنين والسياح. بحضور عدد من كبار الشخصيات، الشركاء، الإعلاميين والضيوف.

وفي هذا الصدد علق الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، الرئيس التنفيذي لجمع دلمونيا:" نحن سعداء بالافتتاح الرسمي لأكواريوم البحرين، والذي يقع على ارتفاع 17 متر و عرض 7 أمتار ويحتوي على  700 ألف لتر من المياه المالحة ، مما يتيح للزوار  فرصة التعرف أكثر على أنواع الكائنات البحرية المتواجدة في الحوض الذي يضم أكثر من 2700 سمكة مختلفة من أكثر من 85 فصيلة من الأسماك".

وتابع:" يطل الأكواريوم على جميع المحلات التجارية المتواجدة داخل المجمع مما يجعلها تستفيد من تواجده من خلال زيادة  عدد الزوار و الحركة". وذكر:" هناك العديد من الأمور الترفهية التي يمكن للزوار الاستفادة منها وهي الغوص الحر والغوص الذي يتم فيه استخدام الأجهزة التنفسية إلى جانب إطعام الأسماك تحت الماء وعلى سطح الماء وسيتم إضافة العديد من الأنشطة التعليمية و التثقيفية وذلك من أجل توعية المجتمع و الشباب على أهمية الحفاظ على البيئة البحرية ".

وخلال الإفتتاح استعرض الفريق فيلم وثائق قصير تناول مراحل بناء و تشغيل حوض البحرين للأسماك و قصص النجاح التي واجهها الشركاء وذلك في سبيل رؤية هذا المشروع للنور ليكون اليوم أحد الوجهات السياحية للمواطنين والزوار من دول الخليج العربي والعالم.

أستعرض الفيديو الطريقة و المراحل والمراحل التي تم بها تطويرالأفكار والخطوات للوصول للنتيجة النهائية لهذا المشروع الذي يعد علامة بارزة في تاريخ مملكة البحرين وإضافة للوجهات والمعالم السياحية للمملكة والمنطقة بإعتباره أول و أكبر حوض أسماك أسطواني في الشرق الأوسط.

ويمكن لمحبي الغوص الحاصلين على شهادة رخصة الغوص الإستمتاع بتجربة فريدة من نوعها والتفاعل مع 2700 سمكة داخل الحوض، وأيضاً بإمكان الأطفال الصغار المشاركة بإطعام الأسماك وملامستها والتي ستكون تجربة مثيرة لهم لمعرفة المزيد عن الحياة المائية والبحرية.

جدير بالذكر يجمع المجمع بين الموقع الاستراتيجي  والإطلالات الخلابة إلى جانب العديد من وسائل الراحة وأماكن الترفيه، يعد أكواريوم البحرين إضافة رائعة لتحقيق رؤية مجمع دلمونيا التي تنص على تجاوز التوقعات، مما يعزز مكانة المركز التجاري باعتباره أحد أكثر الوجهات طموحًا وتطلعًا للمستقبل في المملكة.

MENAFN15092021000055011008ID1102804203


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.