Monday, 27 September 2021 03:53 GMT

الجزائر.. توقيف 8 متهمين بافتعال الحرائق

(MENAFN- Khaberni) خبرني - أصدرت قيادة الدرك الوطني الجزائري بيانا يوم الأربعاء حول آخر مستجدات التحقيق في حرائق الغابات في البلاد.

وكشف الدرك أن المتهمين الثمانية الموقوفين بتيزي وزو أحيلوا للقطب الجزائي المتخصص بسيدي امحمد، وتم إيداعهم الحبس المؤقت.

وأوضح أن المشتبه فيهم تمت متابعتهم بتهمة "الانخراط والمشاركة في الجمعيات والتنظيمات والجماعات والمنظمات التي يكون غرضها وأنشطتها إرهابية وتخريبية"، وكذا جناية "وضع النار عمدا في الغابات المؤدي إلى موت عدة أشخاص"، و"المساس بوحدة الوطن"، و"القيام بأفعال إرهابية وتخريبية تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية".

وأشار البيان إلى أن بعض المشتبه فيهم تلقوا أموالا من خارج الوطن في إطار جماعة أو تنظيم لتنفيذ مخطط حركة "الماك" الإرهابية.

وأفادت قيادة الدرك بأنه يتم متابعة بعض المشتبه بهم بجنحة "نشر وترويج عمدا لأخبار كاذبة ومغرضة بين الجمهور من شأنها المساس بالأمن العمومي والنظام العام".

وأكد البيان أن جميع المشتبه فيهم كانوا على اتصال مع المدعو فرحات مهني رئيس التنظيم الإرهابي "ماك"، مشيرا إلى أن التحقيقات متواصلة لتقديم باقي الأطراف المتورطين أمام الجهات القضائية المختصة وكشف جميع المتورطين، يضيف البيان.

MENAFN15092021000151011027ID1102804131


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.