Wednesday, 22 September 2021 03:20 GMT

سنغافورة: عدد قياسي من الوظائف الشاغرة

(MENAFN- Al Watan) عادة ما تكون سنغافورة جاذبة للعمال المهاجرين من أنحاء آسيا ودول أخرى، إلا أن القيود المفروضة على دخول البلاد أدت إلى ارتفاع عدد الوظائف الشاغرة في سنغافورة لأعلى مستوى، بلغ أكثر من 92 ألف وظيفة حتى يونيو الماضي. وقالت وزارة القوى العاملة إن قطاعات مثل البناء والصناعة تضررت بسبب القيود المستمرة على الحدود، في حين استمر الطلب على العاملين في قطاعات مثل التأمين والاتصالات. وقد انخفض عدد العاملين غير المقيمين بسبب القيود الصارمة على السفر، التي تم فرضها في معظم دول آسيا - المحيط الهادئ - منذ بدء جائحة «كورونا» في مارس 2020.
يأتي إعلان وزارة القوى العاملة الوظائف الشاغرة بعدما ناقش البرلمان، لـ10 ساعات، ملف العمالة الأجنبية الثلاثاء، حيث انتهى النقاش إلى تمرير مقترح وزير المالية، لورانس وونج، بالتعهد بتأمين وظائف للسنغافوريين، ولكنه انتقد ما وصفه بـ«محاولات تأجيج الشعور المناهض للأجانب في سنغافورة». وقال رئيس الوزراء، لي هسين لونج: «الأجانب الذين يعيشون ويعملون هنا يسهمون في اقتصادنا ومجتمعنا».

MENAFN15092021000089011017ID1102803968


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.