Monday, 27 September 2021 07:44 GMT

نقاد: ما فائدة أجهزة آبل الجديدة وapp store على حاله

(MENAFN- Al Watan) غرّد "الائتلاف من أجل المساواة بين التطبيقات" الذي يجمع تحت رايته "إبيك غايمز" و"سبوتيفاي" و"ديزر" وغيرها من الشركات المعروفة أن "إطلاق نسخة آيفون الجديدة اليوم لا يدلّ سوى على أمر واحد ألا وهو أن الهاتف تجدّد لكن متجر آب ستور المضرّ بقي على حاله".
غير أن الانتقادات كلّها لم تنل من حماسة رئيس آبل تيم كوك الذي حرص على استعراض مزايا الأجهزة الجديدة ولفت الانتباه إلى رواج أجهزة "آيباد" التي ارتفعت مبيعاتها "بنسبة 40 % العام الماضي".
وهو قدّم أيضا ساعة موصولة جديدة "آبل ووتش سيريز 7" من شأنها أن تساعد المستخدمين بعد أكثر في أنشطتهم البدنية.
وأكثر ما لفت انتباه المحلّل دان آيفز هو قدرات التخزين المعزّزة في هواتف "آيفون 13 برو". فبالرغم من شحّ الشرائح الإلكترونية، تسير "آبل" على "المسار الصحيح من الناحية التجارية" لأن "250 مليون هاتف من هواتف آيفون المتداولة في العالم والمقدّر عددها بـ 975 مليونا لم تُستبدل بأخرى جديدة منذ ثلاث سنوات ونصف سنة".
لكن أكثر ما يعني المستهلكين حاليا هو تحديث أنظمة التشغيل في هواتفهم بعدما أصلحت "آبل" مؤخرا خللا معلوماتيا كان برنامج "بيغاسوس" التجسّسي يستخدمه لاختراق هواتف "آيفون" من دون أن يضغط المستخدم على أيّ رابط مفخّخ.
وهي ضربة قاسية جديدة تلقّتها الشركة الأعلى قيمة في العالم (بحدود 2500 مليار دولار) التي يعزى نجاحها خصوصا إلى حرصها على أمن منتجاتها.

MENAFN15092021000089011017ID1102803870


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.