Saturday, 25 September 2021 07:22 GMT

%25 من مستخدمي الإنترنت تأثرت حياتهم سلبيا

(MENAFN- Al Watan) أصدرت جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة ضمن حملتها «استخدمها لا تدمنها» دراسة بعنوان «واقع الإدمان على الإنترنت وأثره الاجتماعي والاقتصادي في المملكة العربية السعودية 2021» بالتعاون مع Social Impact Corporation UK.
ومن أبرز نتائج هذه الدراسة أن 25% من مستخدمي الإنترنت في المملكة وجدوا أن هنالك أثرًا سلبيًا لاستخدام الإنترنت على حياتهم الاجتماعية وإنتاجيتهم في العمل.
وأوضح مدير عام جمعية المودة محمد آل رضي أن الجمعية وضمن حملتها التوعوية التي أطلقتها تحت عنوان «استخدمها لا تدمنها» هدفت لتعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر إدمان التقنية وسبل علاجه وتقديم استشارات طرق العلاج من الإدمان التقني، مضيفًا أن الجمعية أعدت دراسة عن واقع الإدمان على الإنترنت وأثره الاجتماعي والاقتصادي في المملكة العربية السعودية 2021 ونفذها فريق علمي بمشاركة الدكتور معن التنجي رائد الأعمال في البيانات والأثر الاجتماعي، وتانيا غوبتا التي تحمل درجة الماجستير في علم اجتماع الإنترنت من جامعة أكسفورد.
وبين آل رضي أن 1237 شاركوا في الدراسة نسبة الذكور منهم 57.2% والإناث 42.8%، وتم استخدام الاستبيان الرقمي والرسائل القصيرة المباشرة وعبر قنوات التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أن الدراسة خلصت لعدة نتائج في المملكة أبرزها أن المعدل اليومي لاستخدام الفرد للإنترنت بلغ 3.9 ساعات، بينما بلغ المعدل السنوي لاستخدام الفرد للإنترنت 1400 ساعة، فيما وصل المعدل السنوي لعدد ساعات العمل للفرد إلى 2500 ساعة.

MENAFN15092021000089011017ID1102803866


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.