Tuesday, 21 September 2021 05:38 GMT

توفير 15 ألف فرصة تطوعية

(MENAFN - Al Watan) دشن رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين خالد المالك، مساء الثلاثاء الماضي، منصة الإعلام التطوعي بحضور مدير عام التطوع بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مشاعل آل مبارك، ومن هيئة الإعلام المرئي والمسموع خلود الأمير – المدير التنفيذي لقطاع الشؤون التنظيمية، ومحمد التميمي مدير إدارة الشؤون الخارجية، وأعضاء من مجلس إدارة الهيئة وعدد من الإعلاميين ونشطاء منصات التواصل الاجتماعي في قاعة الهيئة بمقرها في حي الصحافة بالرياض. وأشار المالك إلى أن الهيئة تتطلع إلى توفير 15 ألف فرصة تطوعية حتى 2030.
فرص تطوعية
وفي كلمته في الحفل، أشار رئيس مجلس إدارة الهيئة خالد المالك إلى أهمية التطوع ومنها التطوع التخصصي المهاري والذي رأت الهيئة أن يكون لها السبق والريادة بتبنيها منصة الإعلام التطوعي بعد أن أكملت المتطلبات اللازمة لهذا العمل الإنساني - الإعلامي، الذي يتسق مع رؤية 2030 التي أكدت على نشـر الوعي والثقافة بأهمية تفعيل دور العمل التطوعي في المجتمع السعودي، هادفةً إلى الوصول إلى مليون متطوع في عام 2030، وتسجيل 50 مليون ساعة تطوعية، وستتوالى في الهيئة الأعمال والأنشطة التي تخدم مشروع التطوع.
مسابقة إعلامية
وألمح إلى حزمة البرامج والفعاليات التي تنفذها الهيئة بمناسبة اليوم الوطني 91 تنطلق من عاصمة المجد الرياض، وتتوزع في مناطق ومحافظات المملكة، ومن هذه البرامج والأنشطة: مسابقة إعلامية وطنية، وقد تم رصد جوائز للإعلاميين الذين سيقدمون أعمالاً إعلامية إبداعية في شتى المنصات، تدور حول موضوع «اليوم الوطني 91» احتفاءً بالوحدة وشواهد لمكتسباتها وأن تكون المشاركات حديثة في هذا العام 2021.
ثم أطلق المالك مسابقة اليوم الوطني 91 بعنوان «احتفاء بالوحدة وشواهد مكتسباتها» والتي يستمر استقبال المشاركات فيها حتى 15 أكتوبر 2021 في 6 مسارات «القصة الصحفية، القصة التلفزيونية، القصة الفوتوغرافية، الكاريكاتير، الموشن جرافيك، بودكاست».
تكريم المتدربين
وبعدها سلم المالك ونائب رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين الدكتور فهد آل عقران الشهادات على المتدربين الذين اجتازوا الورشة التدريبية الاستجابة الإستراتيجية «تشكيل الصور والهوية في سياق الأزمات». ودروع التكريم لعدد من الشخصيات الداعمة لنشاطات الهيئة وهم: مشاعل آل مبارك، خديجة الوعل، يحيى عبيري مدير الفريق التطوعي بالهيئة والتقطت الصور الجماعية مع المكرمين والثنائية التذكارية بين الحضور.

MENAFN15092021000089011017ID1102803863


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.