Sunday, 19 September 2021 04:03 GMT

روبوت يهدد وظائف عمال محطات الوقود

(MENAFN - Al Watan) ظهر روبوت في إحدى محطات الوقود في منطقة غوانغجي زوانج الذاتية الحكم في الصين، حيث يمتد ذراع آلي مزود بأجهزة استشعار من مضخة بنزين عادية لتعبئة خزانات السيارات. ويتلقى الروبوت أولا طلبا من العميل عبر أحد التطبيقات، قبل قيامه بفتح خزان وقود السيارة وفك الغطاء وتوجيه فوهة الوقود نحو الخزان المفتوح.
وبعد تزويد السيارة بالوقود، يقوم الروبوت بشد الغطاء وإغلاق الباب والعودة إلى موضعه الأول.
تستغرق العملية برمتها 180 ثانية، على غرار مقدار الوقت الذي يستغرقه العامل البشري للقيام بنفس الوظيفة.
تم تطوير الروبوت من طرفة شركة سينوباك، إحدى أكبر منتجي النفط والغاز في الصين. يتكون الروبوت من أربعة أجزاء: ذراع آلية ونظام معرفي وفوهة وقود وغيرها من ملحقات التزود بالوقود ونظام تحكم.
ويستخدم الروبوت أيضًا تقنيات تجنب العوائق حتى يتمكن من تجنب الاصطدام بالمشاة والمركبات أثناء خدمته. وفقًا للشركة المصنعة، سيتم استخدام الروبوت في أكثر من 30 ألف محطة وقود في جميع أنحاء البلاد.

MENAFN15092021000089011017ID1102803860


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.