Tuesday, 28 September 2021 01:38 GMT

إيران: كاميرات المراقبة التي نصبت وفقا للاتفاق النووي متوقفة عن العمل

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) طهران - 15 - 9 (كونا) -- أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي اليوم الأربعاء أن الكاميرات التي تم نصبها وفقا للاتفاق النووي "متوقفة حاليا عن العمل" بسبب "عدم التزام" الأطراف الأخرى بتعهداتها.
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) عن إسلامي قوله عقب حضوره جلسة للجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني إنه "لم تعد هناك ضرورة لوجود الكاميرات التي تم نصبها وفقا للاتفاق النووي وذلك بسبب عدم التزام الأطراف الأخرى بتعهداتها ضمن الاتفاق".
وأشار إسلامي إلى "تضرر" البعض الآخر من الكاميرات جراء "عمليات التخريب" التي طالت المنشآت النووية الإيرانية في الفترة الأخيرة.
وقال إنه كان لابد من لقاء المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي "لرفع الغموض وإبداء الشفافية بهذا الخصوص" وذلك في إشارة إلى الزيارة التي قام بها المدير العام للوكالة لطهران في وقت سابق من الأسبوع الجاري.
وتوصلت إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية خلال هذه الزيارة إلى اتفاق بشأن استبدال بطاقات ذاكرة كاميرات المراقبة في المنشآت النووية الإيرانية إضافة إلى السماح بإجراء صيانة لبعض الكاميرات المتضررة. (النهاية)

م و / م ع ع




MENAFN15092021000071011013ID1102803735


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.