Sunday, 19 September 2021 05:29 GMT

284 مرشحا منهم 28 امرأة في الكشوف النهائية لمرشحي مجلس الشورى في قطر

(MENAFN - Kuwait News Agency (KUNA)) الدوحة - 15 - 9 (كونا) -- أعلنت اللجنة الإشرافية المعنية بانتخابات مجلس الشورى في قطر عن الكشوف النهائية للمرشحين المتوقع أن يخوضوا غمار الانتخابات المقررة في الثاني من أكتوبر المقبل ويبلغ عددهم 284 مرشحا منهم 28 امرأة.
وذكرت اللجنة في بيان صحفي اليوم الأربعاء ان هذه الانتخابات التي ستجرى للمرة الأولى في قطر تتضمن جدولا زمنيا بحيث تبدأ اعتبارا من اليوم الحملات الدعائية للانتخابات التي تتيح للمرشحين عرض برامجهم الانتخابية لجمهور الناخبين وفقا لضوابط وقواعد محددة.
واضافت ان القانون حدد فترة ممارسة الدعاية الانتخابية لتكون من بعد إعلان الكشوف النهائية للمرشحين وتنتهي قبل 24 ساعة من بدء عملية الانتخاب التي تسمى عادة فترة الصمت الانتخابي.
واوضحت ان وزارة الداخلية خصصت بالتنسيق مع وزارة الثقافة والرياضة عددا من صالات الأندية الرياضية والمراكز الشبابية لإقامة الندوات وعرض البرامج الانتخابية للمرشحين مضيفة ان المؤسسة القطرية للإعلام دشنت موقعا إلكترونيا يتيح للمرشحين الظهور اعلاميا عبر منابر اعلامية متعددة بفرص متكافئة ومتساوية وتقديم أنفسهم وبرامجهم لجمهور الناخبين.
وكان امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني كشف في افتتاح دور الانعقاد العادي ال49 لمجلس الشورى القطري عن استعداد بلاده لاجراء انتخابات مجلس الشورى في أكتوبر المقبل بموجب الدستور الذي استفتي عليه عام 2003 وصدر عام 2004 بهدف تطوير عملية التشريع بمشاركة أوسع من المواطنين.
ويعد مجلس الشورى في قطر هو الهيئة التشريعية فيها ويتولى مناقشة ما يحال إليه من مجلس الوزراء كمشروعات القوانين وموازنة المشروعات الرئيسية ليقدم توصيات بشأنها.(النهاية)

ن ن د / ا م م


MENAFN15092021000071011013ID1102803728


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.