Saturday, 25 September 2021 05:50 GMT

إعادة تأهيل مصانع تدوير المخلفات بأجا الدقهلية ضمن مبادرة حياة كريمة.. صور

(MENAFN- Youm7) تفقد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، سير العمل بمصنع تدوير المخلفات البلدية بأجا، بعد الانتهاء من أعمال إعادة التأهيل ورفع الطاقة التصميمية للمصنع، حيث يرجع إنشاء وتشغيل المصنع 'لى عام 2003

واستمع محافظ الدقهلية إلى شرح تفصيلى عن العمليات التى تتم داخل المصنع بداية من منطقة الاستقبال والمناولة ووحدات فصل المادة العضوية، ووحدات الفصل بالهواء وسير الفرز ومنطقة المعالجة البيولوجية وانتهاء بمنطقة نخل السماد العضوى.

وأوضح مختار، أن إعادة تأهيل مصانع التدوير للمخلفات بنطاق المحافظة يأتى فى إطار دعم وزارة التنمية المحلية لمحافظة الدقهلية فى تنفيذ خطة طموحة لتطوير البنية التحتية لمنظومة المخلفات البلدية بما يحافظ على البيئة والصحة العامة ويضمن التخلص السليم والأمن من المخلفات فقد تم إعادة تأهيل معدات خطوط الفرز القديمة بالمصنع وإضافة خط فوز جديد بطاقة اجمالية 800 طن يوميا حيث يستقبل المصنع المخلفات المتولدة بمراكز أجا ومدينة ميت غمر.

وجدير بالذكر أن المحافظة استهدفت من خلال خطة تطوير البنية التحتية لمنظومة المخلفات تعظيم الاستفادة بما هو موجود بإعادة تأهيل ورفع القدرة التصميمية لمصانع تدوير المخلفات بأجا والسنبلاوين وبلقاس إلى جانب إنشاء مصانع جديدة بسندوب والمنزلة وميت غمر ودكرنس بالتزامن مع إنشاء المدفن الصحى الهندسى على مساحة 50 فدانا بناحية قلابشو لاستقبال مرفوضات أعمال المعالجة والتدوير من كافة المصانع بدائرة المحافظة والتخلص الآمن منها فى خلايا مجهزة ومعزولة عن مفردات النظام البيئى لتكتمل بذلك منظومة المعالجة والتدوير وحتى يشعر المواطن بالجدوى من تطوير منظومة المخلفات البلدية، فقد قامت المحافظة بالتعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة لتنفيذ منظومة جمع المخلفات من المنبع بحى غرب المنصورة كمرحلة أولى كما يجرى الإعداد لتنفيذ المنظومة بنطاق حى شرق المنصورة قريبا.



   

   

   

   

   

   

   

   

 


MENAFN15092021000132011024ID1102803604


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.