Sunday, 26 September 2021 10:05 GMT

مذكرة تفاهم بين جامعة جدارا واتحاد الجامعات العربية

(MENAFN- Jordan News Agency) إربد 15 أيلول (بترا)-وقعت جامعة جدارا مذكرة تفاهم مع اتحاد الجامعات العربية لغايات تطوير مجلة جدارا للدراسات والبحوث على نمطية السيفير للنشر العلمي.
وقال رئيس الجامعة الدكتور محمد عبيدات إن الاتفاقية ستساهم في الرقي بمجلة جدارا للدراسات والبحوث صوب دخولها في قواعد البيانات العالمية؛ وترفد أيضاً بشكل فاعل البحث العلمي وتشجّع أعضاء هيئة التدريس على النشر في المجلات العلمية المحكمة.
من جانبه، قال الأمين العام للاتحاد الدكتور عمرو سلامة إن هذه الاتفاقية تأتي في ضوء رؤية الاتحاد للعمل على تطوير التعليم في الجامعات العربية من خلال استخدام التكنولوجيا ووسائل الاتصال الحديثة.
واشار إلى أنه تم العمل على مشروع تطوير الدوريات العربية من خلال توقيع اتفاقية مع شركة السيفير مدتها خمس سنوات تمنح المجلات المشاركة إمكانية استخدام منصة (Arab Journals Platform) لنشر الأبحاث والاطلاع على الأبحاث والمنشورات لديه. ونصت بنود المذكرة التي وقعها عن الجامعة رئيسها وعن الاتحاد امينه العام على مساهمة الأمانة العامة للاتحاد في تنفيذ بنود هذه الاتفاقية، إضافة إلى تحمل رواتب الكادر الفني الذي تم تعيينه لهذا الغرض، خدمة للبحث العلمي ودعماً وتشجيعاً للمجلات المشاركة لضمان استمرار تقديم الخدمة الفنية على المنصة، والتزام الاتحاد من خلال الاتفاقية مع شركة السيفير بإعداد موقع إلكتروني للنشر والتحكيم والترويج للمجلة بالتعاون مع إدارة المجلة بالمعايير الدولية.
كما يلتزم فريق العمل بمشروع تطوير الدوريات العربية بتدريب مدراء التحرير على استخدام المنصة والاستفادة من جميع ميزاتها ومتابعة المجلة خلال فترة الاشتراك، ويتحمل الاتحاد تقييم المجلات بشكل دوري حسب المعايير المتبعة في قاعدة بيانات سكوباس وارسال تقارير سنوية بحالة المجلة.
--(بترا) ر.خ/ف ق15/09/2021 18:17:27

MENAFN15092021000117011021ID1102803545


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.