Saturday, 25 September 2021 06:52 GMT

إبراهيم داود: أدونيس قيمة ثقافية .. وغير مؤثر فى الشعر

(MENAFN- Youm7) قال الشاعر الكبير إبراهيم داود إن الشاعر السورى أدونيس شخص مهم فى الثقافة العربية، ولكنه غير مؤثر فى الشعر، أنا لا أقول أحكاما مطلقة، هذا أمر خاص بذائقتى، إنه يبحث عن المجد أكثر مما يكتب الشعر.

وأضاف إبراهيم داود، وفى رأيى أن محمد الماغوط هو الأقرب إلىَّ وجدانيا، وهو أكثر شاعر له حضور متزايد مع الأجيال الجديدة من الشباب، وذلك لكون قلب الماغوط هو الذى كان يقوده.

وبالطبع سأفرح لو حصل أدونيس على جائزة نوبل، لأنه قيمة كبيرة فى الثقافة العربية، ولكن أثره فى مصر اختفى وذلك على عكس ما كان فى السبعينيات.

وكان اليوم السابع قد احتفى بالشاعر الكبير إبراهيم داود الذى يدخل إلى رحاب عامه الستين محصنا بتاريخ من المحبة والشعر والسرد والصحافة أيضا.

الشاعر الكبير إبراهيم داود مواليد 15 سبتمبر من عام 1961 شاعر وسارد وكاتب صحفى وصاحب تجربة ثقافية مميزة في الثقافة المصرية والعربية، تميزت دواوينه بلغتها الخاصة وإيقاعها المميز،  وتميز سرده وحكاياته بعوالمه الناتجة عن التجوال والرحلة الدائمة في الحياة والخيال.

 

 

 


MENAFN15092021000132011024ID1102803508


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.