Sunday, 26 September 2021 10:04 GMT

هذه الأطعمة تنفجر عند تسخينها بالمايكرويف.. احذري

(MENAFN- Khaberni) خبرني - يتميز جهاز المايكرويف بأنه سهّل الكثير من مهام الحياة اليومية في المطبخ، ووفرّ وقتاً طويلاً تقضيه سيدات المنزل بتسخين الأطعمة.

ولكن يجب إدراك أمراً مهماً، وهو أنه لا يمكن تسخين جميع أنواع الأطعمة في المايكرويف. وذلك لأن هنالك بعض الأنواع التي من الممكن أن تنفجر بداخله أثناء تسخينها. مما قد يسبب الكثير من المشاكل.

إليكم أبرز الأطعمة التي لا يمكن تسخينها داخل المايكرويف، وفقاً لما ورد في موقع مطبخ سيدتي.

• أولاً: اللحوم المجمدة

يعتقد البعض أن المايكرويف قد يكون وسيلة أسرع لإذابة وتفكيك اللحوم والدواجن المجمدة، ولكن هذا الأمر يعتبر خطيراً جداً. لاحتواء اللحوم المصنعة على كميات كبيرة من المواد الحافظة، التي عند تعرضها لأشعة جهاز المايكرويف، تسبب عملية أكسدة الكوليسترول. التي تؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، ما يسبب العديد من أمراض القلب والشرايين. لذلك، ينصح بعدم تسخين هذه اللحوم في المايكرويف.

• ثانياً: المأكولات البحرية

تعرف المأكولات البحرية بأنها حساسة جداً، إلى الدرجة التي قد تتسبب الأشعة الصادرة من جهاز المايكرويف، إلى احتراقها. وعلى جانب آخر، تؤدي هذه الأشعة إلى صنع كمية كبيرة من البخار فيها، ما يفقد المأكولات البحرية الكثير من قيمتها الغذائية.

• ثالثاً: الأطعمة التي تحتوي على ورق الألومنيوم

الخطر بهذا النوع من الأطعمة، لا يتوقف على فقد القيمة الغذائية لها، أو تسببها بأضرارٍ صحية، بل وأيضاً قد تتسبب باشتعال جهاز المايكرويف.

لذلك يجب عدم تسخين الأطعمة أبداً المغلفة أو الموجودة في أواني أو علب مصنوعة من الألمنيوم داخل هذا الجهاز. لأن الألمنيوم سوف ينصهر ويسبب شرارات متطايرة تحرق المايكرويف من الداخل، ناهيكم عن تسببها بأضرار صحية في الطعام نفسه.

• رابعاً: البيتزا

تسخين البيتزا في الميكرويف سوف يفقدها هشاشتها وتركيبتها بالكامل، بالإضافة إلى حدوث احتجاز البخار داخل البيتزا، ما يؤدي إلى انفجارها.

• خامساً: البيض

لا يستطيع البيض احتمال درجات الحرارة المرتفعة التي يصدرها المايكرويف، لذلك فالبيض غالباً ما ينفجر في الداخل. ويتسبب بمصنع مواد سامة مضرة بالجهاز الهضمي. ناهيكم عن الرائحة الكريهة وصعوبة التنظيف لجهاز المايكرويف إن حصل وانفجر البيض في داخله.

• سادساً: الخضراوات الورقية

من أخطار تسخين الخضراوات الورقية في المايكرويف، أن أشعة الجهاز وحرارته تجعل هذه الخضراوات تفرز مادة النترات، التي تتحول فيما بعد إلى مادة“النيتروزامين” الذي قد يسبب الإصابة بأنواع مختلفة من مرض السرطان. كما أن المايكرويف يفقد هذه الخضراوات الورقية قيمتها الغذائية.

• سابعاً: الأرز

يؤدي تسخين الأرز في المايكروويف بالكثير من الأحيان إلى التسمم الغذائي، وذلك بسبب أشعة المايكرويف القوية التي تؤدي إلى احتراق الأرز واحتجاز البخار في داخله.

MENAFN15092021000151011027ID1102803372


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.