Thursday, 23 September 2021 12:41 GMT

لعلاج قرح الفم والوقاية منها.. تعرّفي على هذه الطرق

(MENAFN- Khaberni) خبرني  - تعرَف قرحة الفم بأنها فقدان أو تآكل أنسجة البطانة الرقيقة الموجودة داخل الفم. بسبب إصابات طفيفة في الأنسجة قد تكون مؤلمة، ما يجعل تناول الطعام والتحدث أمراً صعباً.

وتختفي قرحة الفم من تلقاء نفسها دون علاج في غضون سبعة إلى عشرة أيام، ولا تحتاج إلى زيارة طبيب.

ولكن يتكرر ظهورها وتستمر لفترة أطول، ما يعني أن العلاج مطلوب. ولكن من السهل القيام بذلك في المنزل. وفقاً لما ورد في موقع الكونسلتو.

كيف أعالج تقرحات الفم؟

بالإمكان التخلص من تقرحات الفم بعدة طرق، بما في ذلك شطف الفم بانتظام بماء دافئ مملح قليلاً لتعقيم القرحة.

ويمكن أيضاً استخدام غسول الفم العلاجي الخالي من الكحول. ويفضل أن يكون واحداً يحتوي على جلوكونات الكلورهيكسيدين.

ويمكن استخدام العلاجات الموضعية، مثل المواد الهلامية المطهرة والمراهم الستيرويدية – على الرغم من أنها لا تتوفر إلا بوصفة طبية.

وغالباً ما يوصي أطباء الأسنان باستخدام معجون أسنان لا يحتوي على كبريتات لوريل الصوديوم. حيث يمكن أن يكون مزعجاً. ويمكن أن يساعد استخدام أدوات الشرب الأسطوانية أيضا في منع الألم والتهيج في الفم.

ومن الأفضل الاقتصار على مياه الشرب عندما تكون مصابا بقرحة الفم. لأن المشروبات الأخرى، خاصة الحمضية منها، يمكن أن تهيجها.

ويؤدي تناول المسكنات التي لا تستلزم وصفة طبية إلى مقاومة الألم، الذي تشعر به عند الإصابة بقرحة الفم.

كيف يتم منع ظهور تقرحات الفم؟

يمكن الوقاية من تقرحات الفم بعدة طرق، ما لم تكن هناك حالة طبية تسببها.

ويعتبر تنظيف الأسنان المنتظم أمراً بالغ الأهمية لنظافة الفم الجيدة. ولكن تأكد من استخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة.

ويمكنك أيضاً تجنب بعض الأطعمة، مثل الأطعمة الحارة والشوكولاتة والقهوة والطماطم والجبن. حيث من المعروف أن هذه الأطعمة تساهم في تقرحات الفم.

MENAFN15092021000151011027ID1102803369


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.