Sunday, 26 September 2021 09:45 GMT

مُرشح فرنسي: سأحظر على المسلمين تسمية أبنائهم محمد

(MENAFN- Khaberni) خبرني - كشف الكاتب اليميني الفرنسي "إيريك زمور" والمُرشح المُحتمل للرئاسة أنه سيحظر على المُسلمين في فرنسا تسمية أبنائهم "محمد"، إذ أنه يتوعد المسلمين في حال وصوله لرئاسة فرنسا.

وأثار تصريحه الجدل والغضب على مواقع التواصل الإجتماعي في فرنسا و الدُول العربية، وذلك على خلفية تزايد التهديدات من تيارات اليمين المتطرف للمسلمين المرتبطة بالانتخابات الرئاسية.


علماً أنه لم يترشح بعد رسمياً للانتخابات الرئاسية الفرنسية المقررة في أبريل/نيسان 2022، موضحاً أنه من بين الإجراءات التي سيتخذها في حالة انتخابه رئيساً لفرنسا، وضع قواعد للأسماء التي تطلق على أطفال المسلمين.

وأضاف: "سنطلب من المسلمين قصر دينهم على العقيدة والممارسة وليس تطبيق قوانينهم"، مهدداً بالتعامل مع المسلمين "كما تعاملت الثورة الفرنسية ونابليون (بونابرت) مع اليهود".

وأضاف: "سأعيد العمل بقانون 1803 (القانون المدني للجمهورية الفرنسية قبل تعديله) حيث يحظر على أي فرنسي تسمية ابنه محمد".

 

MENAFN15092021000151011027ID1102803366


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.