Thursday, 23 September 2021 08:50 GMT

رئيس وزراء إسرائيل: قيام دولة فلسطينية سيكون خطأ فادحا

(MENAFN- Palestine News Network ) القدس /PNN/ أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت عن معارضته لقيام دولة فلسطينية مستقلة، في مخالفة لمبدء حل الدولتين المدعوم دوليا.

وقال بينيت، في حوار مع القناة الـ11 الإسرائيلية أمس الأربعاء: “أعارض قيام دولة فلسطينية وأعتقد أن ذلك كان سيشكل خطأ فادحا”.

وفسر رئيس الوزراء الإسرائيلي موقفه هذا بالتحذير من خطر استيلاء “عناصر متطرفة” على هذه الدولة الفلسطينية المفترضة، على غرار ما حصل في قطاع غزة حيث وصلت حركة “حماس” إلى الحكم.

وتابع بينيت أنه من غير المعقول إجراء أي اتصالات بينه والرئيس الفلسطيني محمود عباس طالما يصر الأخير على رفع دعاوى ضد إسرائيل في المحكمة الجنائية الدولية.

وذكر بينيت أنه لم يمنع وزير الدفاع بيني غانتس من لقاء عباس لأن غانتس أصر على عقد هذا الاجتماع كضرورة أمنية.

وأبدى رئيس الوزراء الإسرائيلي في الوقت نفسه اهتمامه بتحسين ظروف معيشة الفلسطينيين، قائلا إنه يرى في ذلك “مصلحة مشتركة لكلا الجانبين”.

MENAFN15092021000205011050ID1102803224


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.