Wednesday, 22 September 2021 03:35 GMT

الاحتلال يجدد الاعتقال الاداري بحق القيادي نضال ابو عكر للمرة الخامسة

(MENAFN- Palestine News Network ) بيت لحم/PNN/ جددت قوات الاحتلال الاعتقال الاداري للاسير القيادي نضال نعيم ابو عكر”56 سنة” من سكان مخيم الدهيشة قضاء بيت لحم لمدة اربعة اشهر للمرة الخامسة على التوالي.

وقال ابو عكر الذي يقبع في سجن عوفرلمراسل”القدس” ان ادارة السجن سلمته امر التجديد قبل انتهاء فترة الاعتقال السابقة بيوم واحد ، وقال ان الامر يعتبره جائرا ومفتقد لاي اساس قانوني وهو قرار لخلفيات سياسية بحته لان جوهر الاعتقال الاداري هو قائم على هذا الاساس ويتناقض مع الاعراف والمواثيق الدولية.

يشار الى ان افرادا من الوحدات الخاصة المتنكرين بالزي المدني نصبوا لابو عكر كمينا له في محيط مستشفى كاريتاس للاطفال بمدينة بيت لحم اثناء ذهابه لاحضار زوجته بعد انتهاء دوامها في المستشفى.

كما يشار الى ان ابو عكر وهو شخصية وطنية واعتبارية معروفة وينشط في مجال عمل المؤسسات والعمل التطوعي والخيري من بين احد الشخصيات المستهدفة للاعتقال منذ اكثر من ربع قرن اذ ان قوات الاحتلال تزج به في اتون الاعتقال مرة وراء مرة وفي اوقات متقاربة اذ سبق وان امضى اكثر من 17 عام نصفها على الاقل اداريا وقد اطلق سراحه قبل عام ونصف بعد عامين اداريا وقبل ذلك امضى عامين في العام 2014.

وقد خاض تجربة الاضراب المفتوح عن الطعام في ذات العام ضد اعتقاله الاداري، وايضا اكتوى بنار الاعتقال من خلال نجله محمد البالغ من العمر 27 سنة الذي امضى نحو اربع سنوات قيد الاعتقال،محمد قبل عشرة ايام، وقد اعيد اعتقال وهو شقيق الشهيد محمد الذي سقط برصاص الاحتلال خلال الانتفاضة الاولى، وتوفي والده قبل اكثر من عام وهو يقبع في السجن.
وكانت المحكمة العليا الاسرائيلية قد رفضت التماسا تقدم به ابو عكر ضد اعتقاله الاداري قبل نحو اسبوع الامر الذي مهد بالتجديد للمرة الخامسة

 

MENAFN15092021000205011050ID1102803223


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.