Saturday, 25 September 2021 11:31 GMT

الاسير يعقوب قادري لمحاميته : عشت اجمل خمس ايام بحياتي بعد انت اننا حريتنا من سجن جلبوع

(MENAFN- Palestine News Network ) بيت لحم /PNN/ قال الاسير يعقوب قادري احد ابطال نفق الحرية الذين انتزعوا حريتهم من سجن جلبوع انه عاش احلى خمسة أيام في حياته بعد تمكنه من الخروج من السجن.

ونقلت المحامية حنان خطيب عن الاسير قادري بعد لقائها له ان معنوياته عالية جداً، ويبعث تحياتيه للشعب الفلسطيني مشيرة الى انه كان بحوزته راديو سمع من خلاله التضامن معه ومع رفاقه.

وبحسب المحامية يعقوب يقول عن حريته: كانت أجمل خمسة أيام في حياتي ولن أنساها، وكان حلماً وتحقق، وشمال فلسطين من أجمل المناطق.

واضافت المحامية ان يعقوب خلال وجوده في قرية إكسال رأى أطفالاً مع أهاليهم لأول مرة منذ مدة طويلة فذهب وقبلهم.

و وجه قادري تحية لأهل الناصرة، ويقول إنه سمع هتافات المتظاهرين أمام المحكمة عندما أحضروهم هناك.

وحول كيفية اعتقاله قال قادري انه كان من خلال وشاية عبر شخصين يعرفهم بوجوههم كان قد تحدث معهم سابقاً قبل الاعتقال لطلب الماء والطعام بهدف التمويه ولسؤالهم عن مكان يتوجهون إليه.

واكد قادري انه سيعيد مراراً تجربتهن في الهرب حتى ينال حريته

وعبر يعقوب عن سعادته لزيارة قرية المنسي قريته الأصلية في جبال الكرمل، وتناول خلال رحلة حريته العديد من أصناف الفاكهة كالبوملي والبرتقال الأخضر والصبر.

واشار ان عملية الفرار من سجن جلبوع كان من المفترض أن تتم بعد أسبوع من حدوثها، لكن بسبب أحد السجانين الذي قام بفحص ودق البلاطة داخل الغرفة وقوله إنه سيعود لاحقاً ليفحص الأمر، قرر الأسرى حينها أنهم سيخرجون من النفق في تلك الليلة.

وعبر عن شكره لتضامن شعبنا في احد المرات عبر الراديو إمرأة تقول عن أسرى نفق جلبوع: “أنتم رجالنا في زمن قل فيه الرجال”، فكان واقفاً فجلس على الأرض من الفرحة.

MENAFN15092021000205011050ID1102803222


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.