Thursday, 16 September 2021 03:47 GMT

الهواري : عندما يوجد العمل سيكون هناك خطأ

(MENAFN - Al Wakeel News) الوكيل الاخباري - قال وزير الصحة الدكتور فراس الهواري إنه لا يوجد أي مبرر للدفاع عن الأخطاء الطبية، ولكنه شيء موجود، ومهنة الطب مثلها مثل أي مهنة في العالم عندما يكون هناك عمل سيكون هناك خطأ.
وأضاف الأربعاء، أنه سيتم هيكلة وزارة الصحة والمستشفيات، وما يحدث ناتج عن سوء اداري على مدى سنوات، وعدم وضع مسميات وظيفية واضحة لكل من يعمل بالمستشفيات، فمن غير المعقول عدم وجود مسؤول واحد يتحمل الخطأ.
وبين أن قانون المساءلة الطبية موجود وهناك نقاط ضعف، كما توجد لجنة فنية عليا يتم تشكيل لجان فرعية من خلالها للنظر بالقضايا وتحويلها للمحاكم بتوصيات معينة، والقانون يحتاج لاعادة نظر لتجويده.
وشدد على أن الاصلاح يحتاج وقت وسوف يتحقق، حيث تم تحديد أماكن الخلل والخطط وضعت وهناك حاجة لدعم مالي ولوجيستي وتعليمي وتدريبي لحل هذه المشكلات.

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة


MENAFN15092021000208011052ID1102803204


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.