Tuesday, 21 September 2021 05:40 GMT

هيئة جودة التعليم والتدرب بالتعاون مع جمعية الصحة والسلامة تنظم دورة لمنتسبيها حول الإسعافات الأولية

(MENAFN - Akhbar Al Khaleej) تزامنًا مع مناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية الموافق 12 من سبتمبر، وفي إطار تعزيز وتنمية المهارات الحياتية والتثقيف الصحي، شارك عددٌ من منتسبي هيئة جودة التعليم والتدريب في دورة الإسعافات الأولية التي نظمتها جمعية الصحة والسلامة البحرينية بالتعاون مع الهيئة، وذلك على مدى يومين متتاليين الأحد 12 سبتمبر، والإثنين 13 سبتمبر 2021، وذلك بمقر الجمعية، حيث حاضر في الدورة المدرب الدولي الأستاذ عبد الشهيد المرخي، والمدرب الدولي الأستاذ محمد عاشور.

هذا، ويأتي الهدف من المشاركة في الدورة إلى رفع كفاءة الموظفين في كيفية التعامل مع حالات الطوارئ باحترافية ومهنية عالية؛ لضمان السلامة العامة لهم ولزملائهم ولأسرهم، بالإضافة إلى المحافظة على حياة المصاب أولاً، والتقليل - قدر المستطاع - من الآثار الضارة المترتبة على الإصابة، وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة.

وقد تناولت الدورة عددًا من المحاور المتمثلة في التعريف بعلم الإسعافات الأولية، والتي تعرف خلالها المشاركون على ماهية الإسعافات الأولية، وحقيبة الإسعافات الأولية، فضلاً عن تدريبهم على كيفية التقييم المبدئي لحالة المصاب، والتعامل مع حالات الإصابات المختلفة، كما تعرف المشاركون على خطوات الإسعاف الصحيح، والجيد الذي يُقَدَّمُ للمصاب؛ كلٌّ بحسب حالته.

MENAFN15092021000055011008ID1102802978


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.