Sunday, 26 September 2021 08:59 GMT

الكرملين: بوتين تلقى دعوة للمشاركة فى قمة مكافحة كورونا فى الولايات المتحدة

(MENAFN- Youm7) أفاد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميترى بيسكوف، بتلقى الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، الدعوة للمشاركة فى قمة مكافحة فيروس كورونا فى الولايات المتحدة.

وردا على سؤال صحفى فيما إذا تلقت روسيا دعوة للمشاركة فى هذه القمة أجاب بيسكوف، حسبما نقلت "روسيا اليوم"، "نعم، تلقينا الدعوة عبر الإنترنت للمشاركة في هذه القمة. وندرسها حاليا".

وأفادت وسائل إعلام أمريكية سابقا بأن القمة العالمية لمكافحة جائحة كورونا تحت رئاسة الولايات المتحدة ستعقد في 22 سبتمبر الجاري، مضيفة أن الاجتماع على المستوى العالي بعنوان "القمة العالمية حول كوفيد-19: إنهاء الجائحة واستئناف الأفضل" سيجري في إطار الأسبوع الرفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكان المتحدث الصحفى باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميترى بيسكوف،أكد أن صحة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين جيدة تماما، مشيرا إلى إجراء فحص طبى له للتأكد من وضعه الصحى بعد تعدد الإصابات بفيروس كورونا فى دائرة المحيطين به.

وقال بيسكوف الثلاثاء، ردا على سؤال للصحفيين عما إذا تم فحص الرئيس الروسي من الإصابة بعدوى فيروس كورونا: "بالتأكيد، هذا حدث وتم إجراء الفحص الطبي للرئيس، وهو بصحة جيدة تماما".

وأضاف بيسكوف: "أن العزل الذاتي لن يؤثر على عمل الرئيس بشكل مباشر، ولكن لن تكون هناك فعاليات تواصل مباشر لبعض الوقت"، مشددا على أن هذا العزل لن يمنع الرئيس بوتين من التواصل للعمل عبر الفيديو كونفرانس. 

وأوضح بيسكوف أن سبب العزل هو وجود العديد من المصابين في محيط الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدون أن يحدد ما إذا كان هؤلاء المصابون قد تم تطعيمهم أم لا.

 


MENAFN15092021000132011024ID1102802759


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.