Saturday, 25 September 2021 11:59 GMT

خطة تطوير محتف كوم أوشيم الأثرى بالفيوم.. تغييره اسمه وسيناريو العرض ألبوم صور

(MENAFN- Youm7) تفقدت اللجنة العليا لسيناريو عرض المتاحف، اليوم الأربعاء، متحف كوم أوشيم الأثرى بمحافظة الفيوم، تمهيدا لتغيير سيناريو العرض الأثرى بالمتحف وتزويره والموافقة على تغيير اسم المتحف إلى متحف الفيوم.

وقال الدكتور محمد عماد، نائب محافظ الفيوم فى تصريح لـ"اليوم السابع" إن المحافظة تمتلك العديد من القطع الأثرية الهامة والمميزة وتحتاج إلى عرضها بمتحف وتقدمت المحافظة بطلب إلى وزارة الآثار لتغيير اسم المتحف إلى متحف الفيوم وتغيير سيناريو العرض بالمتحف، وتم انتداب اللجنة العليا لسيناريو عرض المتاحف لتفقد المتحف ووضع خطة التصوير والتصور المبدئى لها.

واستقبل اللجنة الدكتور ممدوح الشوكى مدير متحف كوم أوشيم الأثرى، وقال الدكتور على عمر عضو اللجنة العليا لسيناريو المتاحف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إن اللجنة تفقدت المتحف اليوم ووضعت السيناريو اللازم للتطوير والذى سيشمل تغيير طريقة العرض، وأن يقتصر على القطع الأثرية المستخرجة من الفيوم وتركيب تكييفات بالقاعات وتغيير الشكل العام المحيط بالمتحف، ولفت إلى أنه سيتم تغيير اسم المتحف إلى متحف الفيوم.

وقال الدكتور ممدوح الشوكى، المدير العام لمتحف الفيوم، إن المخزن الملحق بالمتحف به الآلاف من القطع الأثرية الهامة التى تليق بالعرض بمتحف كبير باسم المحافظة، لافتا إلى أن المتحف يشهد إقبالا كبيرا خلال الشتاء نظرا لأن محافظة الفيوم مشتى ونظرا لموقعه المميز بطريق القاهرة الفيوم الصحراوى.




 

 




 

 




 

 




 

 




 

 




 

 




 

 




 

 




 

 




 

 




 

 


MENAFN15092021000132011024ID1102802755


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.