Thursday, 23 September 2021 12:07 GMT

الصحة تكشف خريطة حملة سجل الآن بالمحافظات لتشجيع المواطنين على لقاح كورونا

(MENAFN- Youm7) قالت وزارة الصحة والسكان إنه في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتوسع في تطعيم المواطنين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، تم اطلاق حملة  "معًا نطمئن.. سجل الآن" لتشجيع المواطنين على التسجيل على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح ومساعدتهم في عملية التسجيل وسرعة تلقي اللقاح في نفس اليوم.

وكشفت وزارة الصحة والسكان عن آلية تنفيذ الحملة حيث  انطلقت الحملة اليوم بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، ثم باقي المحافظات تباعًا وتستمر لمدة 10 أيام، من الساعة ال 10 صباحًا حتى ال 10 مساءً.   وتابعت : تم تخصيص 3 أتوبيسات مكشوفة ومجهزة تجوب كل محافظة، إلى جانب 6 سيارات إضافية تضم فرق التواصل المجتمعي المؤهلين للرد على استفسارات وتساؤلات المواطنين والاستجابة لطلباتهم وتذليل أي عقبات تعوق إتمام عملية التطعيم.   واستكملت : يضم كل أتوبيس 30 فردًا من فرق التواصل المجتمعي المدربة على أعلى مستوى وبزي مخصص، ومزودين بأجهزة "تابلت"متصلة بشبكة الانترنت لتسجيل بيانات المواطنين على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح.   وتابعت : فور عملية التسجيل تصل الرسالة النصية للمواطن لتلقي اللقاح بأقرب مركز شباب ضمن المراكز التي تم تخصيصها للتطعيم وتجوب هذه الفرق مختلف الأماكن العامة والميادين وأماكن التجمعات وأمام محطات المترو.   وتستهدف الحملة الوصول لأكبر عدد من المواطنين لتسجيل بياناتهم وتسهيل حصولهم على اللقاحات في أسرع وقت، وذلك في إطار خطة الدولة لتطعيم 40 % من الفئات المستهدفة بنهاية العام الجاري كما تهدف لرفع مستوى الوعي لدى الموطنين بأهمية التطعيم لحماية أنفسهم وذويهم والمجتمع من خطر الإصابة بفيروس كورونا بالإضافة إلى تغيير اتجاهات المواطنين المترددين في الحصول على اللقاحات وحثهم على تبني سلوكيات إيجابية بالإقبال على التطعيم.   وعن مواعيد وخط سير الحملة بالمحافظات قالت وزارة الصحة  اليوم الأربعاء وغدا الخميس ستكون في محافظات ( القاهرة، الجيزة، إسكندرية) والجمعة بــ (القليوبية، الفيوم، الدقهلية) والسبت (كفر الشيخ، بني سويف، الشرقية) والأحد (الغربية، المنيا، الإسماعيلية) والإثنين (دمياط، أسيوط، بورسعيد) والثلاثاء (المنوفية، السويس) والأربعاء (البحيرة، سوهاج) والخميس (قنا) والجمعة (الأقصر) والسبت (أسوان).  

MENAFN15092021000132011024ID1102802692


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.