Tuesday, 28 September 2021 01:21 GMT

العطارات للطاقة تنظم دورة في الإسعافات الأولية لسيدات المجتمع المحلي

(MENAFN- Jordan News Agency) عمان 15 أيلول (بترا)- نظمت شركة "العطارات" للطاقة، اليوم الأربعاء، دورة تدريبية في الإسعافات الأولية لسيدات المجتمع المحلي في قضاء أم الرصاص، بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني ومؤسسة "الجذل" للتنمية المستدامة.
وبحسب بيان صحافي عن الشركة، اليوم، استعرض مدربو الدفاع المدني كيفية تقديم الإسعافات الأولية أثناء التعامل السريع مع الحالات المرضية والإصابات مع مراعاة قواعد السلامة العامة قبل وصول المسعفين المختصين.
وأكدوا أهمية التعامل الآمن من قبل السيدات في المنازل مع الحوادث المحتملة كافة، والتي من أهمها تسرب اسطوانة الغاز في المنزل والتعليمات التي يجب اتباعها أثناء العمل في المطبخ؛ حفاظا على سلامة المواطنين.
وتضمنت الدورة شرحا مفصلا عن كيفية التعامل الصحيح مع الحالات الطارئة مثل التنفس الصناعي والإغماء والتدريب على الطريقة السليمة لحمل المصاب وإسعاف النزيف ونزيف الأنف والتعامل مع حالات بلع اللسان والجروح القطعية والصعق الكهربائي والإصابة بضربة الشمس.
وقالت منسقة المسؤولية المجتمعية في شركة "العطارات" للطاقة نور المعايطة، إن الدورة التدريبية تأتي ضمن فعاليات المسؤولية الاجتماعية الذي تقدمها الشركة للمجتمع المحلي.
وهدفت الدورة إلى تهيئة السيدات لتقديم الإسعاف الأولي لأية حالة طارئة، وتعلم مبادئ وأساليب الإسعافات الأولية الصحيحة مما ينقذ الأرواح ويقلل المخاطر والحوادث والإصابات.
ويعد مشروع "العطارات للطاقة" أكبر استثمار أجنبي داخلي في المملكة بكلفة تقدر بـ 1ر2 مليار دولار، ويوفر أكثر من ألف فرصة عمل طويلة الأمد للأردنيين، وأول مشروع يحقق المنفعة من موارد الصخر الزيتي المحلية، وتقليل اعتماد الأردن على الغاز المستورد.
--(بترا)
م ف/م ف/ م ك 15/09/2021 16:17:17

MENAFN15092021000117011021ID1102802627


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.