Friday, 24 September 2021 10:20 GMT

فلسطين النيابية تدعو لدعم الزراعة الفلسطينية

(MENAFN- Jordan News Agency) عمان 15 أيلول (بترا)- دعا رئيس واعضاء لجنة فلسطين النيابية إلى دعم الزراعة الفلسطينية عبر شراكات حقيقية تدعم صمود الأهل في فلسطين وتترجم الرؤية الملكية السامية في دفع سبل التواصل والشراكة مع الاشقاء الفلسطينيين.
وقال رئيس اللجنة النائب محمد الظهراوي خلال لقاء وزير الزراعة الفلسطيني رياض العطاري اليوم الأربعاء، بحضور وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، إن الاردن وفلسطين يمثلان بعدا استراتيجيا واحدا وكيانا لا يمكن التفريق بينهما.
وتابع أن انشاء الشركة الاردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية هي نتاج جهود مشتركة لدعم الزراعة والمزارعين في فلسطين، وهي خطوة بالاتجاه الصحيح لدعم المقاومة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وممارساته التصعيدية تجاه الشعب الفلسطيني الأبي.
بدورهم، اكد النواب الحضور ضرورة دعم الشراكة بين الجانبين الأردني والفلسطيني للوصول إلى برامج تسويقية تصل بالمنتجات الزراعية لجميع دول العالم.
واشاروا إلى أن مثل هذه الشراكات سيكون لها الاثر الإيجابي لدى المزارع الفلسطيني، بالإضافة إلى تسهيل اجراءات كثيرة لوصول منتجاتهم للأسواق العالمية.
واكدوا أن اللجنة تتابع باهتمام كل المجريات التي تدور في الأراضي الفلسطينية ولاسيما قضية المعتقلين في السجون الإسرائيلية، ورفضها كل اشكال التعذيب والممارسات التي تستخدمها سلطات الاحتلال ضد الأسرى والمعتقلين.
من جانبه، اكد الحنيفات عمق العلاقات الأردنية الفلسطينية، مشيرا إلى أن الغاية من انشاء هذه الشركة ليس تحقيق الربح للخزينة بل لصناعة حاضنة تسويق زراعية تشكل نجاحا على الأرض ليصار إلى نقلها للقطاع الخاص وتكون نواة لإنشاء عدد من الشركات المشابهة لاستيعاب الإنتاج الزراعي الذي يحتاج إلى عدد من الشركات التسويقية.
وبين أن دور الشركة سيشمل الحفاظ على الأسواق الخارجية التقليدية وتعزيزها وفتح أسواق جديدة داخل وخارج الإقليم وتنظيم السوق المحلي ومعالجة التشوهات عبر آليات تنافسية مناسبة؛ مثل التعبئة والتدريج والتغليف ودراسة احتياجات السوق والعمل على الزراعات التعاقدية التي تتيح لصغار المزارعين التوجه نحو الزراعة المناسبة للتسويق وتنظم شكل التعامل مع السوق من قبل المزارع وتخفيف المخاطر التسويقية.
بدوره، أشار العطاري إلى التعاون الدائم مع الاردن والدعم الموصول الذي يقدمه الأردن لكل القضايا العربية والفلسطينية.
واوضح ان هذه الشركة هي اول شركة عربية متخصصة بالتسويق الزراعي ما يدعم التوسع على المستوى العربي، لافتا إلى شفافية العمل ضمن كل مراحل عمل الشركة؛ ما يشكل رافعة للقطاع الزراعي لكلا البلدين وخاصة صغار المزارعين.
--(بترا)
م خ/ف ج15/09/2021 15:17:37

MENAFN15092021000117011021ID1102802616


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.