Monday, 27 September 2021 07:18 GMT

بلومبرغ تدعم جهود التحول الرقمي لدى سيكو

(MENAFN- Weber Shandwick)
الرياض، المملكة العربية السعودية - 15 سبتمبر 2021: أعلنت بلومبرغ اليوم عن اعتماد سيكو البنك الإقليمي الرائد في مجال إدارة الأصول والوساطة وصناعة السوق والخدمات المصرفية الاستثمارية حلول بلومبرغ لإدارة الأصول بهدف تعزيز الكفاءة التشغيلية وتحقيق الشفافية في عمليات إدارة الأصول وتنفيذ الصفقات. وتعتبر سيكو من المؤسسات المالية المرموقة في المنطقة، إذ يدير البنك من مقره الرئيسي في البحرين أصولاً بقيمة تزيد عن 3.9 مليار دولار .

وتمكنت سيكو بفضل حلول بلومبرغ من تعزيز مستويات الكفاءة والحد من التعقيدات التشغيلية، إلى جانب تطبيق سياسة الامتثال للأحكام والتشريعات لما قبل التداول، كما تمكنت من دمج العمليات المحاسبية الداخلية للتخلص من العمليات اليدوية. وأتاحت كذلك حلول بلومبرغ للبنك اعتماد حلول العمل عن بعد، واعتماد سياسة العمل من المنزل بسلاسة.
وبهذه المناسبة، قال أنانثا نارايانان، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى سيكو: "لقد تمكنا بفضل حلول بلومبرغ لإدارة الأصول والاستثمار من تقييم أداء محفظتنا الاستثمارية، وخفض التكاليف وتعزيز الكفاءة التشغيلية وسير العمل، الأمر الذي مكننا من تركيز جهودنا ومواردنا بشكل أفضل على عملائنا. ونقدر لبلومبرغ قدرتها وكفاءتها في نشر هذه الحلول عن بُعد وضمن إطار زمني قصير على الرغم من الظروف الصعبة الناجمة عن تواصل الجائحة".

من جانبه، قال بنجامين غروليموند، المدير الإقليمي للمنتجات المالية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة بلومبرغ أل بي: "يسرنا المساهمة في دعم مسيرة التحول الرقمي لبنك سيكو، إذ تلتزم بلومبرغ في هذا الوقت بنشر وتنفيذ المشاريع عن بعد بجودة عالية في الوقت المحدد لها. وتواصل بلومبرغ التركز على تزويد العملاء مثل بنك سيكو بأفضل الحلول التي تمتاز بالكفاءة وقابلية التطور، والتي تحدّ من الحاجة إلى الصيانة المستمرة، وتساهم تعزيز الشفافية في جميع الصناديق، وبما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية".

وتشمل حلول Buy-Side من بلومبرغ كلاً من حلول إدارة الأصول والاستثمارات، ومنصة "بورت إنتربرايس" لتحليل المحفظة والمخاطر، والتي يعتمدها بعض أكبر مديري الأصول وصناديق التحوط وشركات التأمين وصناديق التقاعد والوكالات الحكومية. وتوفر حلول بلومبرغ لإدارة الأصول والاستثمارات نظاماً رائداً لإدارة الطلبات يستخدمه نحو 15 ألف متخصص في أكثر من 900 شركة من 90 دولة لإدارة أصول تقدر بأكثر من 17 تريليون دولار. بينما تمثل "بورت" منصة لتحليل المحفظة متعددة الأصول وتحليل المخاطر، حيث تزود المستثمرين بالأدوات اللازمة لتنفيذ أفضل استراتيجيات المحفظة الاستثمارية، وتعدّ "بورت إنتربرايس" الحل الأول الذي يوفر قدرات إعداد تقارير محسّنة مدعومة بنماذج مخاطر متقدمة. ويتم استخدام كل من "بورت" و"بورت إنتربرايس" من قبل 93 شركة من أفضل 100 شركة لإدارة الأصول، وتقدم خدماتها لنحو 47 ألف مستخدم نشط على مستوى العالم.


نبذة عن بلومبرغ
توفر بلومبرغ، الشركة العالمية الرائدة في مجال معلومات المال والأعمال والأخبار، ميزة مهمة لصناع القرار المؤثرين عن طريق ربطهم بشبكة دينامية من المعلومات والأفراد والأفكار. وتتمثل قوة الشركة في إيصال البيانات والأخبار والتحليلات على نحو سريع ودقيق باستخدام وسائل تكنولوجية مبتكرة تمثل جوهر خدمة بلومبرغ تيرمنال. وتقوم حلول بلومبرغ للشركات على قوة الشركة الأساسية المتمثلة في تعزيز التكنولوجيا لتمكين العملاء من الوصول إلى البيانات والمعلومات عبر مختلف المؤسسات، والعمل على تكاملها وتوزيعها وإداراتها على نحو أكثر كفاءة. مزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني Bloomberg.com/company أو من خلال طلب عرض تجريبي.

نبذة عن سيكو

تمثل سيكو أحد أبرز البنوك الإقليمية الرائدة المتخصصة في إدارة الأصول والوساطة وصناعة السوق والخدمات المصرفية الاستثمارية، وتصل قيمة الأصول تحت الإدارة لديها إلى 3.9 مليار دولار أمريكي. وتعمل سيكو اليوم بموجب ترخيص من مصرف البحرين المركزي كبنك جملة تقليدي، كما تُشرف على ثلاث شركات تابعة ومملوكة لها بالكامل: سيكو للوساطة المالية، وهي دار وساطة مالية مقرها أبوظبي، وسيكو لخدمات الصناديق الاستثمارية، وسيكو المالية المزودة للخدمات المصرفية الاستثمارية والواقع مقرها في المملكة العربية السعودية. وتتخذ سيكو من مملكة البحرين مقرًا لها، وهي آخذة في التوسع على الصعيدين الإقليمي والدولي، كما تتمتع بسجل حافل بالإنجازات باعتبارها بنكاً إقليمياً موثوقاً به يقدم مجموعة متكاملة من الحلول المالية، بما في ذلك إدارة الأصول والوساطة والخدمات المصرفية الاستثمارية وصناعة السوق، والتي يدعمها فريق بحوث قوي من أمهر الخبراء يوفر رؤية ثاقبة وتحليلات مدروسة عن أكثر من 90 بالمائة من الأسهم الرئيسية في المنطقة. ومنذ تأسيسها في العام 1995، دأبت سيكو على تحقيق أداء متفوق في السوق، وأصبحت لها قاعدة عملاء عريضة من كبرى المؤسسات. وتمضي سيكو قدمًا في مسيرتها نحو المزيد من النمو والازدهار، والتي يقودها التزامها الراسخ بإطار حوكمة مؤسساتية قوي، فضلا عن سعيها الدائم إلى توطيد أواصر الثقة مع عملائها. وستواصل سيكو الاستثمار في تطوير إمكاناتها التقنية ورأس مالها البشري الذي يتألف من نحو 100 موظف متميز.


MENAFN15092021004056002392ID1102801892


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.