Wednesday, 22 September 2021 02:51 GMT

تكهنات بزيادة نشاط الطلب على النفط في أكتوبر

(MENAFN) صرحت وكالة الطاقة الدولية يوم الثلاثاء الموافق 14 سبتمبر، بأن الطلب على النفط يحقق انخفاضا منذ ثلاثة أشهر في ظل ارتفاع اعداد المصابين بكورونا في آسيا، الا انها تنبأت بنشاطه في أكتوبر.

وتضمن الكشف الشهري لوكالة الطاقة الدولية أن الطلب يسجل انخفاضا منذ يوليو بعدما تنشّط السوق في أغسطس ، مرجحا ذلك الى انخفاض الاستعمال في الصين التي تملك ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

ووضحت الوكالة في بيانها ان "الطلب العالمي على النفط لا يزال يرزح تحت ضغوط المتحوّرة دلتا من فيروس كورونا في أسواق استهلاك أساسية، خصوصا في أنحاء من آسيا".

وأضافت الوكالة ايضا أن معدّل انخفاض الاستهلاك بين يوليو وسبتمبر وصل الى 310 آلاف برميل في اليوم الواحد.

الا انها تنبأت ارتفاع الحاجة العالمية للنفط في أكتوبر و توقعت تزايدا بمعدل 1,6 مليون برميل بشكل يومي، وأن يستمر وطئ التحسن حتى نهاية 2021.

إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.