Wednesday, 22 September 2021 02:48 GMT

الشتاء القارص سيصعد بتكاليف النفط إلى 100 دولار العام القادم

(MENAFN) ذكر بنك أوف أمريكا جلوبال ريسيرش "إنه قد يبكر هدفه لسعر نفط عند مائة دولار للبرميل إلى الأشهر الستة المقبلة من منتصف 2022 إذا جاء الشتاء باردا أكثر من المعتاد، ما من المحتمل أن يقود ارتفاعا في الطلب واتساع عجز الإمداد".

كما شدد البنك في بيان بتاريخ 10 سبتمبر، أن شدة تقلص درجات الحرارة في فصل الشتاء عن الوضع الطبيعي قد ينتج عنه تزايد الطلب العالمي على النفط بمقدار مليون إلى مليوني برميل بشكل يومي، في حين سيفوق عجز الإمدادات بسهولة مليوني برميل بشكل يومي استنادا لهذا الافتراض، وفقا ل "رويترز".

واستمر البنك بافتراضه لتكلفة برنت في النصف الثاني من العام الحالي عند 70 دولارا للبرميل الواحد، متوقعًا بأن تتغير التكاليف في مستوى ضيق، الا انه قال "إنه يتوقع سعرا لبرنت عند 75 دولارا للبرميل بحلول نهاية العام مع تنامي عوامل الصعود".

ووضح البنك في البيان "نتوقع عجوزات متواضعة على مدى الأشهر المقبلة، يجب أن تدعم أسعار النفط حتى نهاية العام وما بعد ذلك".

إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.