Friday, 24 September 2021 06:58 GMT

بريطانيا تستدعي سفير إيران بشأن هجوم على ناقلة نفط

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej) استدعت بريطانيا السفير الإيراني لديها إلى وزارة الخارجية اليوم الإثنين بعد الهجوم على سفينة تجارية قبالة ساحل سلطنة عمان.
ووجه جيمس كليفرلي، مسؤول شؤون الشرق الأوسط بالوزارة، السفير محسن بهاروند، ردا على الهجوم على السفينة "ميرسر ستريت" الخميس، والذي أسفر عن مقتل بريطاني وروماني.
وجاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية البريطانية، "أكد الوزير كليفرلي أن إيران يجب أن تتوقف فورا عن الأعمال التي تعرض السلم والأمن الدوليين للخطر، وشدد على أنه يجب أن يسمح للسفن بالملاحة بحرية بما يتفق مع القانون الدولي".
تزعم الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإسرائيل أن إيران شنت هجوما داميا بطائرة مسيرة على ناقلة النفط، بالرغم من إنكار طهران التورط في الهجوم.
واصفا إياه "بالهجوم القاسي غير الشرعي"، قال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب الأحد إن بلاده وحلفائها يخططون لرد منسق.
اعتبر الهجوم على السفينة "ميرسر ستريت" أول هجوم دام من نوعه بعد سنوات من الهجمات على الملاحة التجارية في المنطقة والتي ارتبطت بالتوترات مع إيران بسبب الاتفاق النووي المتداعي.

 

MENAFN03082021000055011008ID1102559437


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.