Tuesday, 28 September 2021 07:19 GMT

بدائل ممتازة لكوب الماء في الأجواء الحارة

(MENAFN- Khaberni) خبرني - الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة يتسبب بفقدان الجسم لكميات كبيرة من السوائل، وهو ما يترتب عليه مجموعة من الأعراض المزعجة.

لذلك من المهم تعويض الجسم بما فقده من سوائل، سواء من خلال شرب كميات كافية من الماء، أو عن طريق النظام الغذائي، حيث أن هناك العديد من المشروبات اللذيذة والصحية التي تعمل كبدائل ممتازة لكوب من الماء العادي.

حيث تلبي احتياجات الجسم من الترطيب وتوفر مجموعة كبيرة من الإلكتروليتات والصوديوم والفيتامينات والبروبيوتيك والمعادن جنباً إلى جنب، نعرضها لكم على النحو التالي كما ورد في موقع“foodndtv”.

1- عصير الليمون: من أكثر المشروبات المرطبة، يجب تناوله يومياً بعصر حبتين من الليمون ورشة ملح صخري، هذا يبقيك رطباً وهو أيضاً أفضل طريقة للحصول على جرعتك اليومية من فيتامين سي.

2- اللبن: ربما لم تكن تعرف هذا، لكن الحليب في الواقع أفضل من الماء في معالجة الجفاف، إذ يحتوي على مزيج طبيعي من الكربوهيدرات والبروتينات والصوديوم عالية الجودة التي تساعد جسمك على الاحتفاظ بالسوائل، ويمكنك تجربة العديد من مخفوقات الحليب والعصائر أو حتى اختيار اللبن الرائب المصنوع من الزبادي.

3- ماء جوز الهند: أفضل مشروب مرطب، إنه منخفض السعرات الحرارية وغني بالبوتاسيوم ومن المعروف أنه يتمتع بصفات ترطيب أفضل من الماء العادي، كما أنه ينشط الطبيعة مما يجعله بديلًا صحيًا للرياضة من المشروبات المعبأة أو الطاقة.

4- عصير الخيار: يحتوي على 90٪ من الماء وهو من أكثر الخضروات ترطيباً، ويعد أفضل للترطيب من عصائر الفاكهة لأن السكريات الطبيعية الموجودة فيها قد تمنع الترطيب، علاوة على ذلك، تميل عصائر الفاكهة إلى أن تحتوي على شكل مركّز من السكر.

5- شاي الأعشاب: مثل الكركديه أو شاي الورد أو البابونج هي مشروبات مرطبة رائعة، وطبيعية وخالية من الكافيين، فهي لا تساعد فقط في الحفاظ على رطوبتك من خلال تهدئة أعصابك المتعبة وإرخاء عقلك.

6- الماء بالفواكه: قد لا تكون عصائر الفاكهة أفضل المشروبات المرطبة ولكن كوب من الماء المنقوع بالفواكه هو كذلك، تساعد إضافة الفاكهة في الماء في تخفيف محتوى السكر وزيادة قدرته على الترطيب.

7- البطيخ: في كل مرة تأكل فيها بطيخاً، فإنك تحتفظ بنسبة 92 بالمائة من السائل الذي تتناوله.

MENAFN01082021000151011027ID1102551827


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.