Tuesday, 28 September 2021 08:24 GMT

مصر.. تحرك برلماني لتشديد عقوبات الضرب بين الأزواج

(MENAFN- Khaberni) خبرني - أعلنت عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية في مجلس النواب المصري عبلة الهواري، أنها ستتقدم بمشروع قانون لمواجهة ظاهرة "العنف الأسري".

وقالت: "قانون العقوبات يتضمن تجريما صريحا لمواجهة العنف ضد المرأة، لكن ماذا عن العنف الموجه ضد الرجال، خاصة ونحن في مجتمعاتنا العربية والإسلامية تربينا على حسن المعاملة بين الأزواج".

وأضافت: "ملف العنف الأسري من الظواهر التي تحتاج إلى وقفة، من خلال تجريم عرض هذه النوعية من الصور والفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أنها تعرض أصحاب المشكلة (الزوج والزوجة والأبناء)، إلى أزمة كبيرة في محيط المعارف والأقارب، ما يزيد حجم المشكلة"، مطالبة بـ"زيادة برامج التوعية والتأهيل للأزواج".

وشددت، على "ضرورة النظر لهذا النوع من المشاكل الزوجية من جميع الجوانب، للحفاظ على تماسك الأسرة المصرية"، متابعة أنها "تعمل حاليا على مراجعة العقوبات الواردة في قانون العقوبات، للتقدم باقتراح مشروع قانون لتشديد عقوبة الضرب بين الأزواج، والتي تصل للحبس، وتطبيقها على من تسبب في أذى للطرف الآخر، سواء كان رجلا أو امرأة".



(window.globalAmlAds = window.globalAmlAds || []).push('admixer_async_1889754846')

MENAFN01082021000151011027ID1102551824


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.