Tuesday, 28 September 2021 06:54 GMT

العسل ليس فقط للأكل.. تعرّف على استخداماته العديدة

(MENAFN- Khaberni) خبرني - العسل مادة عظيمة، استخدمه الإنسان منذ قرون في الكثير من الأطباق الشهية، وفي العلاج، وله العديد من الألوان والنكهات.


ولكن للعسل أيضاً استخدامات عديدة خارج المطبخ، فمنذ زمن بعيد قدم المصريون القدماء العسل كنذور دينية لآلهتهم، واستخدموه للعناية بالبشرة، ولمداواة الجروح، وفي عملية التحنيط.

ويتمتع العسل بخواص مضادة للبكتريا، خاصة اللون الغامق منه.

وفي هذا المقال سوف نستعرض استخدامات مختلفة للعسل بعيداً عن المطبخ:

١. يعالج الجروح.

ما كان ينفع عند المصريين القدماء سينفع أيضاً في يومنا هذا، وبسبب ما يتمتع به العسل من خواص مضادة للبكتريا تجعله خياراً مطروحاً عند حاجتك لعلاج سريع للجروح أو كشط للجلد أو حروق.

٢. يقاوم الطفيليات في الأمعاء.

امزج جزءاً من الخل مع جزء من الماء وجزء من العسل، يمكن ألا يكون مذاقه طيباً لكنه يساعد عند الإصابة بحالة متوسطة من الطفيليات.

٣. علاج سريع لصداع ما بعد الكحول.

ما يحتويه العسل من سكر طبيعي يساعد على أيض الكحول بسرعة أكبر، لذلك يمكن تناول ملعقة منه، عند وجع الرأس بعد الشرب، ولا يضر مرافقة الشاي له.

٤. غسول للوجه.

العسل غني بالاكسفوليانت الطبيعي والمثالي للوجه، جربي غسيله بالعسل والماء الدافئ لتتمتعي ببشرة أنعم وبثور أقل، وهو علاج منزلي ممتاز.

وللحصول على نتيجة رائعة قومي بمسح بعض العسل على وجهك واتركيه لنصف ساعة على الأقل ثم أزيليه بلطف، وكرري العملية لعدة مرات لمظهر جميل.

٥. يعزز الطاقة.

هل تشعر بالوهن خلال العمل القاسي تحت أشعة الشمس، خذ اندفاعة بتناول العسل واحصل على مزيد من القوة لإنهاء عملك.

٦. النوم الجيد.

يساهم العسل المملح في تخفيض مستويات هرمونات التوتر التي تجعل النوم صعباً.

٧. مرطب عميق للشعر.

ضعي العسل على نهايات شعرك لتقاوم التجعد والتقصف، كما تستطيعين دهن الشعر كاملاً لتزيدي لمعانه.

MENAFN01082021000151011027ID1102551601


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.