Monday, 27 September 2021 12:53 GMT

تخلّصي من رائحة قلي السمك بهذه الخطوات

(MENAFN- Khaberni) خبرني - يؤدي طهي السمك في المنزل وبالأخص قليه إلى رائحة منفرة تنتشر في البيت ويصعب التخلُّص منها على الفور.


إليك بعض النصائح الفعالة للتخلص من رائحة السمك في المنزل:

– أثناء القلي، يجب إغلاق أبواب غرف المنزل كافة، حتى لا تتسرَّب رائحة السمك إليها من المطبخ، الذي تُفتح نوافذه، مع تشغيل الشفّاط الكهربائي فيه ومروحة إذا توافرت، وذلك طوال مدَّة القلي.

– بعد الانتهاء من قلي السمك، يجب المسارعة إلى تنظيف فرن الغاز وفق الطريقة الآتية في التدبير المنزلي: يُنثر الملح مكان بقع الزيت المتطايرة، ويُزال بعد دقيقتين، بوساطة قطعة من القماش. ثم، يُمزج الخلّ الأبيض والبيكينغ صودا معاً، ويضاف سائل الجلي وبضع قطرات من عصير الليمون الحامض. ثم، تغمس قطعة القماش بالخليط، ويُمسح فرن الغاز.

– يُستحسن جلي الأواني والقدور المستعملة، فور الانتهاء من القلي، وقبل تناول الطعام.

– يُفيد غلي التوابل والأعشاب، كالقرفة والقرنقل، ما ينشر رائحة منعشة في المطبخ.

MENAFN01082021000151011027ID1102550615


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.