Thursday, 23 September 2021 05:01 GMT

محترف شباب الأردن يحتجب بسبب رحلته الخارجية.. الفيصلي يستعد لحسم انتقال مارديك

(MENAFN- Alghad Newspaper) خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
محترف “الشباب” مرشح للاحتجاب أمام السلط بسبب السفر
يواصل المحترف الكاميروني في فريق شباب الأردن لكرة القدم يايا بنانا، رحلته الخارجية في الكاميرون وفرنسا، لاتمام بعض الإجراءات الخاصة به.
وغادر المحترف الكاميروني عمان، بعد انتهاء المباراة الأخيرة لشباب الأردن في مرحلة الذهاب أمام فريق الجليل، دون أن يعود إلى عمان حتى الآن.
المعلومات الواردة من نادي شباب الأردن، تفيد أن المحترف لن يعود إلى الأردن، قبل انطلاق الأسبوع الأول من مرحلة الإياب بالدوري، ما يعني احتجابه عن مباراة فريقه أمام السلط، مع توقعات باحتجابه ايضا عن مباراة الحسين إربد في الأسبوع الثاني من مرحلة الإياب.
الفيصلي يستعد لحسم استمرار مارديك
يستعد النادي الفيصلي، لحسم مسألة استمرار المحترف السوري في فريق كرة القدم مارديك ماردكيان، الذي ربما تشهد الساعات المقبلة انتقاله لفريق خليجي، في حال تلقى الفيصلي عرضا رسميا.
ولم يلتحق مارديك بتدريبات الفيصلي حتى الآن، بسبب تواجده في إجازة في سورية.
وكشف الفيصلي عن حديث بشأن رحيل ماردكيان عن الفريق في الساعات المقبلة، دون أن تتبلور الأمور حتى أمس بشكل رسمي.
الفيصلي أشار إلى أنه ينتظر حتى يوم غد الاثنين، لتلقي عرض رسمي لانتقال اللاعب السوري، وفي حال لم يحصل ذلك، فإن اللاعب سيستمر مع الفريق.
التوقعات ترجح أن تشهد الساعات القليلة المقبلة حراكا نشطا في هذا الجانب، قبل حسم الأمور بشكل نهائي، حيث يتجه الفيصلي للموافقة على انتقال محترفه، في حال كان هناك عرض مالي جيد، يعوض المبلغ المرتفع الذي دفعه النادي للمحترف مارديك.
الفيصلي يستعد أيضا لحسم عدة صفقات محلية، حيث يأمل بالتعاقد مع لاعبين أمثال بهاء عبدالرحمن ويوسف الرواشدة وأنس بني ياسين، خاصة وأن مفاوضات إيجابية جرت في الأيام القليلة الماضية مع عدد منهم.
أبو داود: حراسة المرمى بالأردن في خطر
طالب حارس مرمى المنتخب الوطني السابق، ومدرب الحراس الحالي، محمد أبو داوود، اتحاد كرة القدم، بضرورة الانتباه لتراجع مستوى حراسة المرمى في الأردن، بسبب غياب المهنية في تعيينات حراس مرمى المنتخبات الوطني، وبسبب آلية اختيار حراس مرمى المنتخبات.
وانتقد أبو داود في تصريح لـ”الغد” أمس السبت، تشكيلة اللجان الفنية في اتحاد الكرة، المشرفة على انتقاء حراس مرمى المنتخبات، معتبرا أن هذه اللجان يجب أن تضم نخبة من المدربين المعروفين القادرين على اختيار المدرب الأنسب. واعتبر ابو داود أن تعدد الخبرات في اللجان الفنية، يقود لاتخاذ قرارات أكثر دقة.
وأضاف: مستوى حراسة المرمى في الأردن بدأ يتراجع بشكل ملحوظ، وهذا مرده لعدم اختيار الشخص المناسب في المكان المناسب، مبديا استغرابه لحديث البعض عن ضرورة استقطاب مدربين حراس مرمى من المدربين الشباب.
وقال: مدرب حراس المرمى يجب أن يكون شخصية خبيرة قادرة على اعطاء خبرتها لحارس المرمى، مطالبا اتحاد الكرة باستعراض تاريخ أي حارس مرشح للعمل في المنتخبات.
المحرق يبدي رغبته بضم علوان
أبدى نادي المحرق البحريني، رغبته بالتعاقد مع لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم علي علوان.
وكشف وكيل أعمال اللاعبين كمال الهرش، في تصريح لـ”الغد” عن وجود مفاوضات في هذا الاتجاه، دون أن تسفر عن نتائج ملموسه حتى الآن.
وقال الهرش: المحرق يفاوض من أجل ضم علوان، ولكن الأمور لم تتم حتى الآن، بانتظار ما ستسفر عنه الساعات المقبلة.
يشار إلى أن المحرق تعاقد مع لاعب فريق الجزيرة نور الدين الروابدة، الذي وصل أول من أمس إلى المنامة، لبدء تجربة الاحتراف في الدوري البحريني.
اتحاد الكرة يعد ذات راس بـ30 ألف دينار
وعد اتحاد كرة القدم، بصرف مبلغ 30 ألف دينار لنادي ذات راس، لمساعدته في الخروج من أزمته المالية، التي تسببت في حرمانه من تسجيل لاعبين، بعقوبة من الاتحاد الدولي “فيفا”، إضافة إلى عدم قدرة النادي على تجميع فريق للمشاركة في دوري الدرجة الأولى.
اتحاد الكرة وخلال اتصاله مع نادي ذات راس، أكد أنه مستعد لصرف مبلغ 30 ألف دينار من مستحقات النادي في الاتحاد، وتأجيل الغرامات والخصومات حتى الموسم الكروي المقبل، شريطة أن يذهب هذا المبلغ لسداد متطلبات “فيفا”، وأن ينجح ذات راس في تأمين كامل المبلغ المطلوب لرفع عقوبة الاتحاد الدولي. وكان نادي ذات راس تفاجأ أيضا، بعقوبة مالية جديدة، بسبب شكوى سابقة قدمها اللاعب شريف النوايشة، ما زاد من صعوبة موقف النادي.
يشار إلى أن نادي ذات راس، لم يتمكن حتى الآن من تجميع فريقه لكرة القدم، رغم بدء العد التنازلي لانطلاق منافسات دوري الدرجة الأولى.
جلسة لتقييم الحالات التحكيمية بالدوري اليوم
تعقد دائرة الحكام مساء اليوم الأحد، جلسة تقييم لمناقشة الحالات التحكيمية التي حدثت خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة، من منافسات دوري المحترفين لكرة القدم.
وحددت دائرة الحكام الساعة التاسعة مساء، لبدء مناقشة الحالات التحكيمية، بهدف تقييم مستوى الحكام، وبالتالي العمل على تعزيز الإيجابيات ومعالجة السلبيات.
يوم الاثنين المقبل، يشهد أيضا نشاطا تحكيميا، يتمثل في عقد ورشة عمل، استعدادا لانطلاق مرحلة الإياب من الدوري، قبل أن يبدأ الحكام يوم الثلاثاء المقبل، تطبيقا عمليا للوصول إلى الجاهزية، قبيل انطلاق مرحلة الإياب.
القواسمة يلتحق بالدحيل القطري
غادر المدرب الأردني فهد القواسمة، عمان يوم أمس، متوجها إلى العاصمة القطرية الدوحة، لاستئناف عمله مدربا لفرق الفئات العمرية في نادي الدحيل القطري.
وجاءت مغادرة القواسمة، بعد إجازة قضاها في الأردن، بانتظار استئناف عمله الذي بدأ قبل اربعة أعوام في الدحيل.
وكان القواسمة نجح خلال مشواره التدريبي، في قيادة فرق الفئات العمرية في الدحيل، للفوز بلقب الدوري مرتين، والكأس مرة واحدة، إلى جانب لقب الوصيف.
عكوبة يصل جدة
وصل المحاضر الدولي زياد عكوبة إلى مدينة جدة السعودية، تمهيدا لاستئناف عمله مشرفا على دورات تدريب آسيوية، تعقد في عدة مناطق في السعودية.
وتواجد عكوبة في عمان، خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، في إجازة خاصة، قبل أن يعود للسعودية لاستئناف العمل.
مايكل ونمر يرحلان عن الجليل
رحل اللاعبان الغاني مايكل وقصي نمر، عن فريق الجليل لكرة القدم، بعد التوافق بين النادي واللاعبين على تفاصيل المخالصة المالية.
ومنح الجليل مبلغ 4 آلاف دينار للمحترف مايكل، مقابل فسخ العقد بين الطرفين، كما تم الاتفاق على رحيل اللاعب قصي نمر الذي يستعد لتحديد وجهته الجديدة.
ويأمل نادي الجليل باعادة ترتيب أوراقه، قبيل انطلاق مرحلة الإياب، رغم الضائقة المالية التي يمر بها صندوق النادي.
الرمثا يفتقد 3 لاعبين أمام العقبة
ترجح المعلومات احتجاب ثلاثي فريق الرمثا لكرة القدم السنغالي كوليبالي وهادي الحوراني وعامر أبو هضيب، عن مباراة فريقهم المقبلة أمام شباب العقبة، في اقتتاح مباريات الفريقين بمرحلة الإياب من دوري المحترفين.
ويأتي الاحتجاب المتوقع، بسبب تعرض الثلاثي لإصابات خلال المرحلة الماضية.




  • مدرب الفئات العمرية في الدحيل القطري فهد القواسمة – (من المصدر)



  • المحترف السوري في فريق الفيصلي مارديك ماردكيان – (من المصدر)



  • مدرب حراس المرمى محمد أبو داود – (ارشيفية)



  • المحترف الكاميروني في شباب الأردن يايا بانانا – (ارشيفية)

كواليس النجوم

• نادي شباب الأردن لن يكون بامكانه تسجيل لاعبين جدد خلال المرحلة الحالية، بسبب حرمانه من التسجيل، بسبب شكوى سبق وأن تقدم بها اللاعبان عبدالله مناصرة ومصطفى كمال.
• فريق منافس في العاصمة، خاض يوم أمس جولة من المفاوضات مع لاعب في صفوف فريق منافس في الشمال..نتائج المفاوضات يفترض أن تكون قد ظهرت مساء يوم أمس السبت.
• لاعبا فريق الفيصلي لكرة القدم محمد بني عطية ودومي بني دومي، لم يحضرا تدريب الفريق، في مؤشر على قرب رحيلهما لفريق آخر على سبيل الإعارة…إلى ذلك ينتظر الفيصلي اكتمال الجهاز الفني لفريق كرة القدم، بعد تعذر وصول المدربين السوريين المساعدين الذين تواجدوا في سورية في إجازة خاصة..المدير الفني حسام السيد عاد الخميس الماضي من سورية، بانتظار التحاق مساعديه اليوم.
• منتخب السيدات لكرة القدم، يبدأ رحلته التحضيرية اعتبارا من يوم غد، حيث يجري الفريق تدريبه الأول، استعدادا للمنافسات الرسمية المقبلة.
• المدير الفني لفريق الحسين إربد اسامة قاسم، ينتظر مبادرة اللجنة المؤقتة في النادي، لرفع عقوبة منع تسجيل لاعبين، لاتاحة المجال أمام الجهاز الفني لتعزيز صفوف الفريق بلاعبين جدد خلال مرحلة الإياب من الدوري.
• المعلومات الواردة من أندية المحترفين لكرة القدم، تشير إلى تردي الأوضاع المالية بدرجة كبيرة وملموسة، ما ينذر بمستقبل مظلم في حال لم تنجح تلك الأندية في الخروج من هذا النفق المظلم…أندية تستعد لرفع الراية البيضاء، في حال استمر الوضع على ما هو عليه.
• فريق معان لكرة القدم، كان ينتظر انضمام محترف تونسي للفريق، قبل أن يتفاجأ بالتحاق المحترف بفريق آخر في تونس..المحترف عزا تراجعه عن الاحتراف في معان، بسبب تأخر ارسال العقد لتوقيعه…المعلومات الواردة من فريق معان، تفيد بمعاناة المدير الفني ديان صالح من بعض التفاصيل التي تمنع الفريق من تعزيز صفوفه حتى الآن.
• اللاعب نور الروابدة الذي وصل إلى العاصمة البحرينية المنامة، دخل في حجر صحي في الفندق، في إطار الإجراءات الطبية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا…الروابدة وصل إلى البحرين، للاحتراف في فريق المحرق.
• جلسة رياضية أردنية خاصة، عقدت في البحرين، وجمعت اللاعبين عبدالله العطار وزيد جابر ويزن ثلجي والمدرب إبراهيم حلمي والمدرب فراس الخوالد.
• المحترف اللبناني في فريق الوحدات لكرة القدم أحمد زريق، ينتظر أن يعود إلى عمان يوم غد، بعد إجازة استمرت لحوالي أسبوع.
• لاعبون في فريق الرمثا لكرة القدم، أشاروا إلى ملاحظة تتمثل في استمرار الوجبة التدريبية لحوالي 3 ساعات، في عهد المدرب الجديد العراقي فيليب أمين…اللاعبون توقعوا أن تشهد الأيام المقبلة تراجعا في الحمل التدريبي، بسبب قرب انطلاق المنافسات.
• الحكم الأردني أدهم مخادمة تواجد كحكم رابع، خلال مباراة مصر والبرازيل التي جرت يوم أمس، ضمن منافسات الدور ربع النهائي بأولمبياد طوكيو…مخادمة سبق وأن أدار مباراة منتخبي مصر وإسبانيا كحكم ساحة، في منافسات الأولمبياد ايضا.
• اتحاد كرة القدم، طلب من جميع أندية المحترفين، اخضاع اللاعبين اليوم الأحد لفحص كورونا، في اطار الاستعداد لانطلاق مرحلة الإياب من الدوري…اللاعب الذي تلقى مطعومين، لا يخضع لفحص كورونا.

MENAFN31072021000072011014ID1102549215


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.