Saturday, 25 September 2021 04:20 GMT

نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي يؤكد أن المصارف الأوروبية متينة

(MENAFN- Al-Anbaa) قال مسؤول رفيع المستوى في البنك المركزي الأوروبي إن المصارف الأوروبية "متينة" بالاستناد إلى نتائج اختبارات الصمود في وجه الأزمات أجريت أخيرا.

وستنشر الهيئة المصرفية الأوروبية التي حددت هذه الاختبارات والبنك المركزي الأوروبي الذي أجراها، بعد ظهر الجمعة نتائج النسخة الخامسة من هذه الاختبارات التي تهدف إلى تقويم متانة القطاع المالي.

وتأخرت هذه الاختبارات سنة بسبب جائحة كوفيد-19 التي بدأت العام الماضي.

وقالت الهيئة الناظمة للمصارف الكبرى في منطقة اليورو إن هذه المصارف "متينة" و"نجحت عموما في الاختبار بشكل جيد" على ما قال لويس دي غيندوس نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي في مقابلة مع صحيفة "هاندلسبلات" الألمانية.

وأوضح أن "السيناريو هذه المرة جاء أصعب مما كان عليه في الاختبار السابق في 2018 فيما واجهت المصارف أيضا سنة صعبة في 2020".

وهذه المرة ركزت الهيئة الناظمة على 50 مصرفا كبيرا في الاتحاد الأوروبي من بينها 38 في منطقة اليورو ما يغطي حوالى سبعين بالمئة من الأصول المصرفية في أوروبا.

وأضاف البنك المركزي الأوروبي 51 مؤسسة مصرفية أخرى وستشكل النتائج أساسا لضبط الاحتياجات على صعيد رأس المال والسيولة في المصارفة الخاضعة لإشرافه.

وشدد المسؤول على أن النتائج جيدة عموما "لكن ينبغي إجراء متابعة وثيقة للمصارف التي أتت نتائجها دون المعدل الوسطي".

وأضاف "التهديد الأكبر للمصارف" أي ارتفاع عمليات الإفلاس والتخلف عن التسديد "لم يتبلور حتى الان رغم المخاوف التي نشأت في بداية الجائحة".

MENAFN31072021000130011022ID1102549187


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.