Monday, 27 September 2021 12:33 GMT

المعهد العالي للفنون المسرحية: كتلة من الإبداع

(MENAFN- Al-Anbaa) نعى عميد ‫المعهد العالي للفنون المسرحية‬ د. ‫علي العنزي‬ ووكيل المعهد د. ‫حسين الحكم‬ ابنة المعهد وخريجة دفعة 1984 - 1985 الفنانة الكويتية القديرة انتصار الشراح.
وقال د.العنزي: كانت الفنانة الكويتية »انتصار الشراح« كتلة من الإبداع المبهج. هذا الألق الذي اكتنزته خلف سنوات من الأداء الكوميدي الراقي، والذي حقق لها شهرة ومكانة عبرت حدود وطنها الكويت نحو الخليج والوطن العربي.
وأثنى العنزي على المشوار الفني لانتصار الشراح، والذي صنع لها جمهورها الخاص في كل قطر من أقطار الوطن العربي، وقال: خاضت انتصار الشراح كل بحور التمثيل، لذا جاءت أعمالها متنوعة وتاريخها حافلا.

ومضى العنزي يقول: تتلمذت انتصار على يد الكبار وفي مدرسة العمالقة، وتحديدا عملاق المسرح العربي عبدالحسين عبدالرضا، وشكلت ثنائيا فنيا رائعا مع داود حسين، ما أسر الجمهور الخليجي.
وتابع: ورثت انتصار مكانة كبيرة بعد أن خلفت الرائدات الكبيرات ليس فقط في مجال المضمون، ولكن في مجال الحرفة الفنية وتنوع الأدوار والرسالة.
وأشاد العنزي بمناقب الفقيدة، وأخلاقها العالية، وقيمتها الفنية التي تنتسب إليها، حيث كانت جادة في مهمتها الفنية الرامية الى تشكيل وعي الجمهور الكويتي والخليجي، والترويح عن نفسه بأعمال راقية«.
وختم بالقول: استقبلت الأسرة الخليجية ابنة المعهد المميزة على الخشبة وتلفزيونيا بكل ترحاب وفتحوا لها أبواب القلوب والبيوت.

MENAFN31072021000130011022ID1102549133


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.