Friday, 24 September 2021 06:26 GMT

مدرب منتخب مصر للجودو يتعافى من فيروس كورونا ويغادر غرفة العزل بالأولمبياد

(MENAFN- Youm7) قررت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 السماح بخروج الهولندي جورجيو جيفزجياني مدرب منتخب مصر للجودو من غرفة العزل بعدما جاءت نتيجة المسحة الخاصة بفيروس كورونا له سلبية، وتأكد اللجنة الطبية باللجنة المنظمة من شفاء المدرب بعد اتخاذ كافة الاجراءات الطبية من قبل اللجنة الطبية بالبعثة المصرية، حيث تم السماح له بالخروج اليوم من غرفة العزل التي وضع بها منذ ظهور إيجابية العينة التي خضع لها.

وانتهت رسمياً مشاركة مصر فى 9 ألعاب بأولمبياد طوكيو، بعد النتائج الأخيرة التي حققها لاعبو الشراع قبل وداع أولمبياد طوكيو 2020، وشهدت نتائج المصريين فى منافسات اليوم الجمعة، بالأولمبياد تراجعاً واضحاً فى مختلف الألعاب، باستثناء كرة اليد، بعدما تأهل المنتخب الوطني رسمياً إلى الدور ربع النهائي، وجاءت باقى نتائج المصريين كالتالي:

اليد

شهدت نتائج البعثة المصرية إنجازاً مميزاً لفراعنة اليد، حيث فاز المنتخب الأولمبي على السويد فى دور المجموعات بنتيجة 27/22، ويعد هذا الفوز هو الثانى فى تاريخ مواجهات المنتخبين والتى بلغت 11 مواجهة بعد لقاء الأولمبياد، بعد الفوز 26 -25 فى أولمبياد ريو دي جانيرو فى البرازيل.

السباحة

أما فى منافسات السباحة، ففشل الثنائي فريدة عثمان وعلي خلف الله فى التأهل من منافسات 50 متر سباحة حرة، بعدما احتل خلف الله المركز الـ 24 بمنافسات الرجال، واحتلت فريدة عثمان المركز 24 أيضاً بمنافسات السيدات، حيث يتأهل أفضل 16 لاعب فقط إلى نصف النهائي، فيما انسحب مروان القماش من سباق 1500 سباحة حرة.

الشراع

وأنهى الشراع المصري مشاركته فى أولمبياد طوكيو 2020 بعد احتلال علي بدوي المركز 34 فى مسابقة الرجال، واحتلال خلود منسي المركز 41 في مسابقة السيدات.

يذكر أن هذه المشاركة الأولى لسيدات مصر في الشراع على يد "خلود منسي".

وبذلك يصبح الشراع هو تاسع الألعاب التي أنهت مصر مشاركتها بها من أصل 24 لعبة، "القوس والسهم - الريشة الطائرة - الملاكمة - الجودو - التجديف - الشراع - التايكوندو - التنس - الترايثلون".

الجمباز

احتلت ملك حمزة، لاعبة المنتخب الوطني للجمباز، المركز التاسع في تصفيات جمباز الترامبولين فى المشاركة التاريخية الأولى لمصر في هذا الاختصاص، برصيد 94.720 بفارق مركز واحد فقط عن المتأهلات إلى النهائي، حيث يتأهل 8 لاعبين للنهائى خلال منافسات أولمبياد طوكيو 2020.

 


MENAFN30072021000132011024ID1102542874


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.