Sunday, 26 September 2021 05:19 GMT

43 حالة ترددت على وحدة علاج مرض ضمور العضلات بفرع التأمين الصحى ببنى سويف

(MENAFN- Youm7) ناقش الدكتور محمد هانى غنيم، محافظ بنى سويف، جهود فرع التأمين الصحى بالمحافظة، خاصة فيما يتعلق بالمبادرة الرئاسية لعلاج الضمور العضلى، والتى يتم تنفيذها بعيادة السلام بمبنى الهلال للمراكز الطبية المتخصصة ببنى سويف.

جاء ذلك خلال تقرير عرضه الدكتور محمد يحيى إسماعيل مدير فرع بنى سويف للتأمين الصحى، حول جهود فرع بنى سويف للتأمين الصحى فى تقديم الخدمات الطبية، فى إطار الرعاية الكبيرة التى يوليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمسيرة تطوير الصحة فى مصر .

وحسب بيان محافظة بنى سويف، انعقدت أمس اللجنة المنوطة بأعمال مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج مرض ضمور العضلات، وذلك بتواجد كل من الدكتورة منى على، الدكتور محمد عادل، الدكتور احمد هاشم

وفيما يتعلق بالأوراق المطلوبة، داخل ملف يرفق، صورة شهادة ميلاد الطفل وجميع التحاليل والفحوصات وخصوصا رسم عصب + رسم عضل فى حالة تواجدهم.

وأضاف بيان المحافظة: تجدر الإشارة إلى أن اللجنة تعتبر ضمن 24 مركزا طبيا بالجمهورية تابعين لوزارة الصحة والسكان فى استقبال المصابين بمرض الضمور العضلى ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج مرضى الضمور العضلى فى مصر، وتقديم الخدمة الطبية من خلال إتاحة العلاج الجينى المصابين من الأطفال، فى إطار الاهتمام بالصحة العامة وتحقيق (رؤية مصر 2030).

وفى هذا السياق أشارت الدكتورة هبة محمد حسن مدير العيادات ومدير تأمين الطلاب إلى أن عدد المترددين 43 حالة وبالإضافة إلى أنه تم تخصيص الرقم 01220652059 لحجز عيادة ضمور العضلات بعيادة السلام يوميا من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثانية ظهرا عدا يوم الجمعة تسهيلا على المرضى.

وأكدت إنه سوف يتم استقبال الأطفال من جميع الأعمار، لإجراء الفحوصات الإكلينيكية والفحوصات الجينية والبيولوجيا الجزئية ضمن تشخيص وتقييم الحالة.

متابعه: تم تخصيص الخط الساخن 106 لتلقى استفسارات المواطنين حول المبادرة، وطرق تلقى العلاج للحالات المصابة من الأطفال بعد تقييمها.

فيما أكد مدير عام الفرع بأنه تم تشكيل لجنة قومية تضم أساتذة من كل من وزارة الصحة والسكان والجامعات المصرية؛ لتقييم تلك الحالات، تمهيدًا لتلقى العلاج من خلال 3 مراكز تم تخصيصها لتقديم العلاج لمصابى الضمور العضلى، وهى مركز بمستشفى معهد ناصر، ومركز بمستشفى الجلاء، بالإضافة إلى مركز مستشفى عين شمس الجامعي.

 

 


MENAFN30072021000132011024ID1102541344


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.