Tuesday, 21 September 2021 08:29 GMT

علماء روس يصممون جهازا هوائيا لتنقية الأنهار من آثار البقع النفطية

(MENAFN- Al-Anbaa) أعلن رئيس المعهد البيولوجي في جامعة تومسك الروسية، دانيل فوروبيوف، حصول علماء الأحياء في الجامعة على براءة اختراع لأجهزة هوائية ستستخدم في تنقية مياه الأنهار من آثار البقع النفطية، باستخدام التكنولوجيا البيئية، ومن المتوقع أن تدخل الأجهزة الأسواق الروسية والأوروبية عامي "2022 - 2023".

وقال فوروبيوف - في تصريح أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية "إن الجهاز الهوائي المسمى بـ(الحاجز الهوائي) يتم وضعه في قاع نهر أو جدول ليواجه تيار الماء المتدفق فيه، ويقوم الجهاز على مبدأ التعويم عندما يلتصق الزيت بفقاعات الهواء التي تصعد إلى سطح الماء، حيث يمكن جمعها باستخدام شبكات خاصة".

وأشار إلى أن تكنولوجيا التنقية لا تتطلب استخدام عوامل كيميائية أو بيولوجية، مما يجعل التقنية آمنة على البيئة، لافتا إلى أن الحاجز الهوائي جاهز وقد تم الحصول على براءة اختراعه.

MENAFN28072021000130011022ID1102532454


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

الأخبار الأكثر تداولاً