Sunday, 26 September 2021 06:50 GMT

أخبار مصر.. انهيار عقار سكنى فى شارع القومية بمنطقة الوراق

(MENAFN- Youm7) نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة على رأسها شهد شارع القومية العربية بمنطقة الوراق بالجيزة فى السادسة صباح اليوم الثلاثاء، انهيار عقار مكون من 4 طوابق "أرضى و3 طوابق"، بشارع أبو النصر متفرع من شارع القومية العربية.

وأدى الانهيار إلى تصدعات وانهيار جزئى بعقارين مجاورين، حيث تم إخلائهما من السكان دون المنقولات، كما تم تشكيل لجنه هندسية لمعاينة العقارات المجاورة

وأكد شهود عيان أن العقار كان به أسرة مالك العقار وزوجته وأولاده، وعند ظهور التصدعات تمكن مالك العقار من انقاذ أولاده، واثناء انقاذه زوجته سقط عليه العقار وتم انتشال جثمان أحدهما ويجرى البحث عن الأخر.. وفيما يلى موجز أخبار مصر لأهم الأخبار.

 

رئيس مجلس النواب يعلن فض دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعى الثانى

أعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب،  فض دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعى الثانى.

وألقي المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، كلمة بمناسبة نهاية دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني، مؤكدا أن أهم ما تميز به المجلس هو احتوائه على تركيبة متنوعة من الأحزاب السياسية مثل الشعب كله ، تمثل الإرادة الحقيقية للمواطن والمصلحة العامة للوطن .

وقال جبالي، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الثلاثاء، أنه من الإنصاف أن نقول إن المعارضة ما أخذت حظا مثلما أخذت في هذا المجلس، وأن الأغلبية ما وجهت نقد، مثلما وجهت في هذا المجلس، وهذا من أهم نجاحات مجلسكم.

 

التعليم تضبط طالبين نشرا أجزاء من أسئلة علم النفس للثانوية العامة بعد بدء الامتحان

تؤكد غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه تم ضبط الطالبة ( ك. ع. م) بمحافظة الغربية لقيامها بتصوير ونشر بعض من أسئلة امتحان مادة "علم النفس والاجتماع"، وحيازتها قلم كاميرا.

كما تم ضبط الطالب ( م. ه . س) بمحافظة الجيزة، لقيامه بتصوير ونشر أجزاء من الامتحان وحيازته جهاز تابلت مهكر.

وذلك بعد مرور 30 دقيقة من بدء الامتحان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

قوات الأمن التونسية تخلى محيط البرلمان من المتظاهرين

قامت قوات الأمن والشرطة التونسية اليوم، الثلاثاء، بإخلاء محيط البرلمان بوسط العاصمة، من المتظاهرين.

وكان الرئيس التونسى قيس سعيد قد اتخذ بعض القرارات مساء أول أمس الأحد، حيث أصدر قرارا بإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه. 

كما قرر سعيد - خلال اجتماع طارئ للقيادات العسكرية و الأمنية مساء الأحد - "تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب"، لافتا إلى أن هذا القرار كان يجب اتخاذه قبل أشهر.

وأضاف الرئيس التونسي أنه قرر أيضا تولي السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة جديد يعينه بنفسه.

 

تأييد حكم تغريم طبيب بيطرى 10 آلاف جنيه بتهمة التحرش بالممثلة زينب غريب

قضت محكمة مستأنف قصر النيل، بتأييد حكم تغريم طبيب بيطرى 10 آلاف جنيه بتهمة التحرش بالممثلة زينب غريب.

كانت نيابة قصر النيل، برئاسة المستشار أحمد صفوت، قد أحالت المتهم محبوسا للمحاكمة أمام محكمة الجنح بتهمة التحرش بالفنانة زينب غريب، نجمة مسلسل 100 وش، حيث قام المتهم بتصوير المجنى عليها من الخلف أثناء سيرها في منطقة وسط البلد، وتم القبض عليه وأحالته النيابة للمحاكمة بعدما عثر بهاتفه على 3 صور لها على الهاتف.

وتنص المادة 306 مكرر (أ) من قانون العقوبات على "يعاقب المتهم فيها بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف جنيه، ولا تزيد على خمسة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير فى مكان عام أو خاص أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية".

 

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء تتراجع 3 جنيهات وعيار 21 يسجل 788 جنيها للجرام

شهدت أسعار الذهب  اليوم الثلاثاء في مصر انخفاضا بقيمة 3 جنيهات ليسجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 788 جنيها للجرام، على خلفية هبوط سعر اونصة الذهب اليوم إلي مستويات 1798 دولار.

أسعار الذهب اليوم فى مصر، عيار 18 سجل 675 جنيها، عيار 21 سجل 788 جنيها، عيار 24 سجل 900.75 جنيه، الجنيه الذهب 6304 جنيهات.

وينتظر سوق الذهب العالمي  اليوم الثلاثاء 27 يوليو 2021 عدد من الأحداث والتقارير والبيانات الاقتصادية أبرزها خطاب محافظ البنك المركزي الياباني الذى من المقرر أن يتطرق لمستقبل الفائدة في البلاد وتعامل اليابان مع التضخم وغيرها من الملفات الاقتصادية.


MENAFN27072021000132011024ID1102518983


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.