Thursday, 29 July 2021 04:44 GMT

لماذا لا تستطيع أمريكا التخلى عن محركات الصواريخ الروسية للوصول إلى الفضاء؟

(MENAFN - Youm7) علق الخبير العسكرى الروسى أليكسى ليونكوف، على موافقة حكومة الولايات المتحدة على شراء المحركات الروسية الجديدة RD-181M لاستخدامها في إطلاق الصواريخ الأمريكية للفضاء، موضحًا فى حديث لراديو "سبوتنيك" سبب عدم تخلى الولايات المتحدة عن استخدام المحركات الروسية على الرغم من العقوبات المفروضة.

 

ووفقا لما ذكره موقع "RT"، يقول: "العامل الأهم، هو أن المحركات الروسية هي الأفضل في العالم، حيث تسمح بإطلاق مختلف الحمولات بموثوقية عالية، إلى مدارات مختلفة، وفقا لمهمة صاروخ النقل".

 

وتابع الخبير: "لقد حاول الأمريكيون عمل محرك نظير للمحرك الروسي RD-180، بيد أن قدرة المحرك BE-4 الذى انتجوه كانت نصف قدرة المحرك الروسى، أى أنهم لم يتمكنوا من الحصول على نفس خصائص ومواصفات المحرك الروسي RD-180، فكيف سيحصلون على محرك له خصائص مماثلة لخصائص المحرك الجديد RD-181M على الرغم من امتلاكهم تقنيات متقدمة في مجال علوم المواد".

 

كما أوضح الخبير: "لذلك من السهل شراء المحركات، لأنه على الرغم من العقوبات المفروضة، إلا أن التعاون في مجال محركات الصواريخ الفضائية مستمر".










MENAFN22072021000132011024ID1102494432


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.