Thursday, 05 August 2021 09:09 GMT
HotForex Invest with an award winning Brand

روسيا تدعم منظومة جلوناس بأقمار متطورة

(MENAFN - Youm7) أعلن مصدر مطلع في مجال الصناعات الفضائية في روسيا أن منظومة جلوناس الروسية لتحديد المواقع ستحصل على أقمار متطورة جديدة، وأشار المصدر على هامش فعاليات معرض "ماكس-2021" الدولي للطيران إلى "أن روسيا ستنتهي من تجهيز قمر جديد من نوع Glonass-K2 العام الجاري، ليتم إطلاق القمر إلى مدارات الأرض بداية السنة القادمة".

 

ووفقا لما ذكره موقع RT ، فإنه في أكتوبر العام الماضي كان كبير المصممين المسئولين عن منظومة أقمار جلوناس، سيرغي كاروتين، قد ذكر أن أقمار Glonass-K2 الجديدة ستتمتع بدقة عالية جدا في تحديد المواقع، كما أنها ستعمل في الفضاء لعشر سنوات، مقارنة بأقمار Glonassa-M التي لا تتجاوز مدة خدمتها الفعلية 7 سنوات.

 

وتعتبر "جلوناس" حاليا المنافس الأقوى لمنظومة GPS الأمريكية، ووسيلة معتمدة للملاحة وتحديد المواقع لدى الكثير من سكان العالم.

 

ويبلغ عدد أقمار المنظومة اليوم 28 قمرا، 23 منها تعمل حاليا على تأمين الخدمات الملاحية لسكان الكرة الأرضية، وقمران ما يزالان في مرحلة اختبارات الطيران، وقمران يخضعان حاليا لعمليات صيانة في الفضاء، وآخر موجود في مدارات الأرض كقمر احتياطي.

 

 










MENAFN22072021000132011024ID1102494427


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.