Friday, 30 July 2021 04:19 GMT

علماء يعتزمون إطلاق تلسكوب فضائى بديلا لـهابل باستخدام بالون عملاق.. صور

(MENAFN - Youm7) كشفت مجموعة من العلماء، عن بدء العمل على مشروع جديد لإطلاق تلسكوب فضائى كبير ليكون بديلًا للتلسكوب "هابل" من خلال استخدام منطاد عملاق بحجم ملعب كرة قدم.

وأعلن العلماء أنهم ينوون إطلاق التلسكوب إلى الغلاف الجوي العلوى عن طريق ربطه بمنطاد "بالون هائل" بحجم ملعب تقريبا، وذلك وفقا لما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية.

 

وأطلق العلماء على التلسكوب اسم "SuperBIT"، وسوف يرتفع حوالي 28 ميلًا - أى ما يعادل قرابة 45 مترا - فوق سطح الأرض ويدور حول الكرة الأرضية ويلتقط صورا للكون، ليحل بديلا للتلسكوب الشهير هابل.

ومن المقرر أن يبدأ التلسكوب الجديد العمل بشكل فعلى في شهر أبريل عام 2022، حيث سيطلق من نيوزيلندا بواسطة فريق من جامعة "تورنتو" ووكالة "ناسا" الأمريكية.

 

يحتوي التلسكوب الجديد على مرآة بقطر نصف متر، ويمكنه البقاء في الهواء لأشهر متتالية بفضل تصميم البالون الجديد من وكالة "ناسا" المزود بالضغط الفائق.

وتبلغ تكلفة التليسكوب حوالي 5 ملايين دولار، وهو جزء بسيط من تكلفة إطلاق "هابل" البالغة 1.5 مليار دولار، حيث من الممكن أن تخصص التكاليف لعمليات الإصلاح والصيانة.

 


MENAFN22072021000132011024ID1102494426


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.