Tuesday, 27 July 2021 03:22 GMT

اكتشاف تقنية فريدة لعلاج التهاب الكبد В

(MENAFN - Al-Anbaa) اكتشف خبراء المركز الوطني للبحوث الطبية لأمراض الرئة والأمراض المعدية، التابع لوزارة الصحة الروسية، تقنية فريدة لعلاج مرض التهاب الكبد المزمن "التهاب الكبد В".

وقال مصدر في المركز ـ في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم" الفضائية - :"تمكنا في مختبر التقنيات الجينية والبحوث الانتقالية، لأول مرة في العالم، من ابتكار نموذج أولي لمادة صيدلانية "مادة فعالة"، تعتمد على تقنية بروتينات نوكلياز الموجهة، يمكنها خلال بضعة أيام، تدمير أكثر من 99 بالمائة في جينوم الفيروسات الموجودة في الخلايا المصابة".

وتتميز هذه المادة الفعالة في عدم سميتها وإمكانية استخدامها في علاج المرض، حيث سيتم على أساسها إنتاج دواء لعلاج التهاب الكبد В، الذي يعاني منه أكثر من 250 مليون إنسان في العالم، ويقضي سنويا على حياة أكثر من مليون مصاب، لأنه لا يوجد في الوقت الحاضر عقار يساعد على علاج التهاب الكبد المزمن تماما.

MENAFN22072021000130011022ID1102493862


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.